الأمن السوري يقتل مسلحا ويعتقل اثنين من جند الشام
آخر تحديث: 2005/9/8 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/8 الساعة 20:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/5 هـ

الأمن السوري يقتل مسلحا ويعتقل اثنين من جند الشام

أفاد مراسل الجزيرة في دمشق بأن قوات الأمن السورية قتلت ظهر اليوم مسلحا واعتقلت اثنين آخرين ممن قالت إنهم ينتمون الى تنظيم جند الشام، في مواجهة جرت فى إحدى ضواحي مدينة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وأوضح المراسل نقلا عن مصادر أمنية سورية أن قوات الأمن حاصرت مجموعة من ثلاثة أشخاص في أحد المنازل في قرية قرب الحسكة، قبل أن يبادر هؤلاء بإطلاق النار.

وأضاف أن القوات السورية ردت على إطلاق النار ما أدى إلى مقتل أحد المسلحين وجرح اثنين واعتقالهما إضافة إلى إصابة أحد عناصر الأمن.

يأتي هذا الحادث بعد أيام فقط من مواجهة مماثلة مع خلية مسلحة في مدينة حماة أسفرت عن مقتل خمسة من المسلحين.

وقالت السلطات إن قوات الأمن عثرت على أسلحة وقنابل ومواد متفجرة في المنزل الذي تمت مداهمته كانت المجموعة تريد استخدامها لتنفيذ هجمات من شأنها إخلال الأمن بالبلاد.

وسبق ذلك اشتباك آخر في 22 أغسطس/آب الماضي قرب الحدود اللبنانية في منطقة مضايا، حيث أسفر عن مقتل بعض أفراد المجموعة واعتقال البقية.

وكان التنظيم المذكور أعلن في شريط فيديو مسؤوليته عن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري يوم 14 فبراير/شباط الماضي، لكن جهات سياسية لبنانية وعربية رفضت تصديق هذا الإعلان واعتبرته محاولة للتغطية على الفاعل الحقيقي.

ويعتقد أن تنظيم جند الشام أسس في أفغانستان من سوريين وفلسطينيين وأردنيين تلقوا تدريبات في هذا البلد، ويرتبط بعلاقات مع تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الذي يتزعمه أبو مصعب الزرقاوي.

المصدر : الجزيرة