عون يرى أن المرحلة الراهنة تقتضي تغيير الحزب (الفرنسية-أرشيف)

أعلن النائب اللبناني ميشيل عون تحويل حزب التيار الوطني الحر الذي يتزعمه إلى حزب سياسي.

وبرر النائب عون هذه الخطوة بأنها تأتي ضمن مقتضيات المرحلة الراهنة التي قال إنها تتطلب ثورة إصلاحية إنمائية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحياتية.

ويمتلك حزب التيار الوطني وحلفاؤه 21 مقعدا في البرلمان اللبناني المكون من 128 عضوا. 

تفجير بيروت
في تطور آخر استمع قاضي التحقيق اللبناني رشيد مزهر أمس لشهادة سيدة تقيم في ضاحية الأشرفية في بيروت الذي تقطنه غالبية مسيحية وشهد أمس انفجارا قويا أسفر عن مقتل شخص وإصابة 28 شخصا إصابة أحدهم خطيرة.

السلطات اللبنانية تحقق في انفجار بيروت (الفرنسية-أرشيف)

وأفادت مراسلة الجزيرة في بيروت أن السيدة أكدت أنها كانت قد شاهدت شابين وضعا حقيبتين بين سيارتين متوقفتين قبل أن يواصلا طريقهما، ومن ثم قامت بإبلاغ ابنها بالأمر، مشيرة إلى أن ابنها أصيب بجروح جراء الانفجار بينما كان يهم بإبلاغ رواد مقهى.


وعلمت الجزيرة أن الشرطة اللبنانية بدأت بمعاينة حي الجعيتاوي بالأشرفية مسرح عملية التفجير، ونقلت المراسلة عن مصادر أمنية أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة تزن 10 كغم وضعت تحت سلم أحد المباني.

المعارضة
من جانبهم جدد أقطاب بالمعارضة اللبنانية اتهاماتهم للأجهزة الأمنية اللبنانية بالوقوف وراء هذا التفجير، رغم توقيف أربعة من كبار قادتها بتهمة التورط في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في 14 فبراير/ شباط الماضي.

واعتبر النائب عاطف مجدلاني -الذي ينتمي إلى كتلة تيار المستقبل التي يترأسها النائب سعد الحريري- الانفجار حلقة مما سماه المسلسل الإرهابي الجبان، الذي قال إنه لن يتوقف قبل كشف الحقيقة في عملية اغتيال الحريري.

ووقع انفجار الأشرفية بعد رفع السرية المصرفية عن حسابات ثماني شخصيات لبنانية وسورية يشتبه بضلوعهم في الاغتيال، بناء على طلب لجنة التحقيق الدولية برئاسة القاضي الألماني ديتليف ميليس.

وتزامن انفجار بيروت الأخير مع دعوة وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إلى عقد اجتماع بشأن لبنان غدا الأحد يحضره بشكل خاص وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي.



المصدر : وكالات