السعودية ترفع تأهبها الأمني إثر تحذيرات من هجمات إرهابية
آخر تحديث: 2005/8/9 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/9 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/5 هـ

السعودية ترفع تأهبها الأمني إثر تحذيرات من هجمات إرهابية

الأمن السعودي يجري تفتيشا دقيقا للسيارات تحسبا لأي طارئ (الفرنسية-أرشيف)

رفعت السعودية حالة التأهب وشددت إجراءاتها الأمنية حول المقار الدبلوماسية والمصالح الأجنبية والمجمعات السكنية التي يقطنها غربيون إثر تحذيرات أميركية وبريطانية وأسترالية من هجمات إرهابية محتملة.

فقد أحيطت السفارات الأميركية والبريطانية والأسترالية فضلا عن مداخل الحي الدبلوماسي والمجمعات السكنية التي يقطنها غربيون بشكل خاص بقوات أمن مسلحة وعربات مدرعة، وتجري عمليات تفتيش دقيقة لكل سيارة تدخل المكان.

وكانت السفارة الأميركية أعلنت الأحد أنها ستغلق أبوابها الاثنين والثلاثاء إضافة إلى قنصليتيها في جدة (غرب) والظهران (شرق) في أعقاب معلومات عن "تهديد ضد المباني الحكومية الأميركية في المملكة السعودية" ودعت واشنطن رعاياها إلى "توخي الحيطة عند الذهاب إلى مراكز التسوق والأماكن التي يرتادها غربيون".

كما حذرت بريطانيا وأستراليا الاثنين مواطنيهما من هجمات تستهدف غربيين في السعودية التي تشهد منذ مايو/ أيار 2003 اعتداءات دامية يقف وراءها الفرع السعودي لتنظيم القاعدة استهدفت بالخصوص قوات الأمن ورموز الصناعة النفطية ومصالح غربية.

ووفقا للإحصاءات الرسمية أدت أعمال العنف في السعودية إلى مقتل 245 شخصا بينهم 90 مدنيا و42 عنصرا من قوى الأمن إضافة إلى 113 مشتبها به إسلاميا.

المصدر : الفرنسية