عاكف شدد على التعاون مع الوفد خلال لقاء مرشحه للانتخابات
آخر تحديث: 2005/9/1 الساعة 02:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/1 الساعة 02:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/28 هـ

عاكف شدد على التعاون مع الوفد خلال لقاء مرشحه للانتخابات

عاكف (يسار) شدد على عدم تقييد التصويت وجمعة لم يدعم الاعتراف بحزب الجماعة  (الفرنسية)

التقى زعيم حزب الوفد المصري والمرشح لانتخابات الرئاسة نعمان جمعة، المرشد العام للإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف خلال زيارة لمقر الجماعة بالقاهرة هي الثانية لمرشح رئاسي بعد زيارة أيمن نور قبل أسبوعين.

وشدد عاكف خلال لقائه جمعة الأربعاء على التعاون التاريخي بين الوفد والجماعة، مكتفياً عند سؤاله عما إن كان أعضاء تنظيم الإخوان المحظور سيصوتون لجمعة، بالقول "الشعب يعطي صوته لمن يشاء".

من جهته أكد مرشح الوفد -الذي يعتبر مع زعيم حزب الغد(المنشق عن الوفد) أيمن نور، أبرز مرشحين بعد الرئيس حسني مبارك- أن التصويت "حرية شخصية".

وعند سؤاله عن موقفه من قيام حزب لجماعة الإخوان المسلمين، قال جمعة إن الشعب المصري هو صاحب الكلمة في هذا الشأن "وهو الذي يقرر حقوق القوى السياسية".

ومعلوم أن الرئيس حسني مبارك- أبرز المرشحين لانتخابات الرئاسة المقررة في 7 سبتمبر/أيلول الجاري- يرفض قيام حزب للإخوان بدعوى أنه سيؤدي إلى فتنة طائفية.

وأضاف جمعة "أنا لا أستطيع أن أقول إنني أعترف أو لا أعترف. الإخوان المسلمون حقيقة قائمة وموجودة ومحترمة وكيان له قدره واحترامه... هذا موضوع نقرره في حوار وطني على مستوى مصر وليس أنا الذي أقرره. لأنه مهما يكن دور الفرد فهو لا يستطيع أن يقرر للأمة".

يشار إلى أن جماعة الإخوان دعت الناخبين إلى عدم مقاطعة الانتخابات تاركة لأعضائها حرية اختيار مرشحهم, بعد التأكيد على رفض انتخاب الرئيس مبارك.

المصدر : رويترز