التجمع المصري ينفي تراجعه عن مقاطعة الانتخابات
آخر تحديث: 2005/8/2 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/2 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/27 هـ

التجمع المصري ينفي تراجعه عن مقاطعة الانتخابات

السعيد يؤكد شن حزبه معركة جماهيرية ضد ترشيح مبارك
محمود جمعة-القاهرة
نفى حزب التجمع ما تناقلته صحف مصرية بعدوله عن قراره مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في السابع من سبتمبر/ أيلول القادم.
 
وقال رئيس الحزب رفعت السعيد إن الشيء المؤكد والواضح والمحدد الذي لا تراجع عنه هو أن الحزب سوف يخوض معركة جماهيرية وسياسية عبر كل مستوياته ضد ترشيح الرئيس حسني مبارك أو التصويت له.
 
وأشار السعيد في تصريحات للجزيرة نت إلى أن الحزب لن يتقدم بمرشح له في انتخابات الرئاسة, موضحا أن الموقف من عملية التصويت في الانتخابات سيحدده المكتب السياسي بعد إعلان أسماء جميع المرشحين.
 
وأضاف أن الموقف قد يكون المقاطعة التامة لعملية التصويت وقد يكون المشاركة في التصويت وشطب أسماء جميع المرشحين أو ما يراه المكتب السياسي من موقف آخر.
 
تشويه الحزب
من جهته اتهم عضو المكتب السياسي للتجمع عبدالغفار شكر وسائل الإعلام الحكومية بأنها تخوض حملة لتشويه موقف الحزب من الانتخابات.
 
وأضاف شكر للجزيرة نت أن المكتب السياسي قرر عدم خوض الانتخابات كمرشحين, أما بالنسبة للمشاركة فيها فسيتم في اجتماع في الأيام القادمة.
 
وعن المعركة الانتخابية أشار إلى أن الحزب سيستخدم كل الوسائل من مؤتمرات وندوات ومظاهرات لكشف الرئيس مبارك أمام الرأي العام المصري، على حد قوله.
 
في السياق قال الأمين العام للحزب حسين عبد الرازق إن الحزب أقام العديد من المؤتمرات في أسيوط وبورسعيد وإنه يعتزم عقد المزيد منها في جميع المحافظات المصرية بهدف رفض ترشيح أو انتخاب مبارك.
 
ووصف عبد الرازق حكم مبارك الذي يحكم البلاد منذ 24 عاما بأنه "استبدادي" تسبب في الفساد في جميع مناحي الحياة في البلاد.
ــــــــــــ
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: