اعتقالات في تفجيرات شرم الشيخ
آخر تحديث: 2005/8/16 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/8/16 الساعة 21:27 (مكة المكرمة) الموافق 1426/7/12 هـ

اعتقالات في تفجيرات شرم الشيخ

ثلاثة منفذين قتلوا بالتفجيرات بينهم مهاجم فندق غزالة غاردنز(الفرنسية)
أعلن في القاهرة اليوم أن سلطات الأمن قبضت على ثلاثة أشخاص يشتبه بضلوعهم في تفجيرات شرم الشيخ التي أودت الشهر الماضي بحياة 64 شخصا.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر مصرية قولها إن سلطات الأمن ألقت القبض على ثلاثة مشتبه فيهم بالتفجيرات، مضيفا أنها تواصل ملاحقة أربعة آخرين.

وذكر المصدر أن قوات الأمن تعرفت على جميع أفراد المجموعة التي نفذت التفجيرات بعد أن قام أحد المتهمين -وهو حارس لمزرعة يملكها فلسطيني في العريش- بالإرشاد عنهم.

وفي السياق ذكرت صحيفة الأهرام المصرية أن ثلاثة من الضالعين في العملية قتلوا خلال تنفيذها وهم شخص قاد سيارة نصف نقل وفجرها في فندق غزالة غاردنز، وآخر فجر سيارة كان يقودها في السوق، فيما قتل الثالث بعد أن فجر حقيبة كان يحملها في موقف للسيارات.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن النقيب أحمد محمود موافي وهو أحد الشهود في قضية تدبير وتنفيذ تفجيرات طابا وسيناء العام الماضي، قد فجر مفاجأة في جلسات محاكمة المتهمين بمحكمة أمن الدولة في مدينة الإسماعيلية.

فقد أعلن موافي أن المتهم محمد صالح فليفل لقي مصرعه في تنفيذ الهجوم على فندق هيلتون طابا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي مناقضا بذلك تأكيدات أجهزة الأمن بأن فليفل كان فارا وقتل برصاص الشرطة بعد تفجيرات شرم الشيخ.

وأضاف المراسل أن دفاع المتهمين استند إلى هذه الشهادة في طلب البراءة للمتهمين نظرا لتضارب أقوال الشهود وشكك المحامون أيضا في جدية تحريات أجهزة الأمن.

وشهدت الجلسة جدلا بين الدفاع والضابط الشاهد الذي قال إنه لا يتذكر شيئا وأن إفادته موجودة بالكامل في محاضر الشرطة والنيابة التي طعن المحامون فيها بالتزوير.

المصدر : الجزيرة + رويترز