لم تكشف الشرطة المصرية تفاصيل كبيرة عن سير التحقيق (رويترز)
أعلنت القاهرة توقيف مسلح بعد اشتباك وقع صباح أمس بين الشرطة ومجموعة مسلحة قرب مدينة الإسماعيلية دون توضيح طبيعة الشبهات المحيطة بأفرادها، وإن أشارت مصادر أمنية إلى أنهم بدو يشتبه في صلتهم بتفجيرات شرم الشيخ الشهر الماضي.
 
وقال بيان للشرطة إن من وصفتهم بـ "الخارجين عن القانون" حوصروا أول أمس في مزرعة صحراوية، واشتبكت قوى الأمن مع اثنين منهم.
 
وأضاف أن المسلحين الاثنين تمكنا من الهرب مع حلول الظلام، لكن زوجة أحدهما أوقفت وضبط سلاح داخل المزرعة، قبل أن يوقف أحدهما فجر أمس في المنطقة نفسها بعدما بادر بإطلاق النار مما أدى إلى جرح اثنين من رجال الأمن وصفت حالتهما بالمستقرة.
 
وكانت مصادر أمنية ذكرت في وقت سابق أن الشرطة تحاصر مجموعة من البدو المسلحين على علاقة بتفجيرات شرم الشيخ، بعد أن تحصنت بمنطقة جبلية شمال شرق الإسماعيلية داخل سيناء.
 
وأضافت أن المجموعة المسلحة التي تضم 15 شخصا فتحت النار على الشرطة وأصابت اثنين، قبل أن تتمكن من الفرار رغم حصار دام ثلاث ساعات.
 
وقد أعلنت السلطات في الأول من الشهر الحالي مصرع محمد فليفل المتهم بضلوعه في تفجيرات طابا قبل عشرة أشهر وكذا بتفجيرات شرم الشيخ الشهر الماضي والتي خلفت حوالي 70 قتيلا، ولم تكشف حتى الآن سير التحقيق فيها.

المصدر : وكالات