تونس تحبط هجرة غير شرعية لأوروبا
آخر تحديث: 2005/7/31 الساعة 22:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/31 الساعة 22:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/25 هـ

تونس تحبط هجرة غير شرعية لأوروبا

الهجرة غير الشرعية تنطلق من تونس باتجاه سواحل إيطاليا 
ذكرت مصادر أمنية أن خفر السواحل التونسي أحبطوا محاولة هجرة غير شرعية باتجاه سواحل أوروبا، وألقى القبض على نحو 20 مهاجرا كانوا على متن مركب قبالة السواحل التونسية.

يأتي ذلك في وقت تقوم فيه تونس بحملة هي الأكبر من نوعها لكبح ظاهرة الهجرة السرية، في ظل تزايد الضغوط الأوروبية على بلدان شمال أفريقيا لمنع تدفق مراكب المهاجرين السريين على أوروبا انطلاقا من إيطاليا.

وأضافت المصادر أن وحدات البحرية التونسية تمكنت مساء الجمعة من إحباط رحلة سرية باتجاه جزيرة لامبيدوزا الإيطالية على بعد 170 كلم جنوبي العاصمة تونس, وألقت القبض على أكثر من 20 مهاجرا لم تحدد جنسياتهم كانوا على متن مركب صغير انطلق من جزيرة جربة التونسية.

وأشارت إلى أن المشاركين في هذه الرحلة اتفقوا مع المنظم -الذي اعتقل أيضا- على تسليمه مبلغا مقابل تهريبهم إلى الجزيرة الإيطالية.

وأحبطت تونس خلال الفترة الأخيرة عدة محاولات للهجرة السرية، وأنقذت في يونيو/حزيران الماضي نحو 350 مهاجرا غير شرعي من عدة جنسيات أفريقية غرقوا قبالة سواحل صفاقس.

وقبل نحو أسبوع تسلمت تونس سفينتين من مجموع ست سفن تعهدت برلين بتسليمها لها بغية زيادة فاعليتها في ضبط الهجرة غير الشرعية، ومراقبة سواحلها التي تمتد 1300 كلم.

المصدر : رويترز