قافلة أوروبية تندد بالجدار وتدعم اللاجئين تصل فلسطين اليوم
آخر تحديث: 2005/7/19 الساعة 09:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/7/19 الساعة 09:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/6/12 هـ

قافلة أوروبية تندد بالجدار وتدعم اللاجئين تصل فلسطين اليوم

العديد من الناشطين الغربيين شاركوا الفلسطينيين التنديد بالجدار العازل (الفرنسية-أرشيف)
 
‏تنطلق من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية صباح اليوم قافلة التضامن الأوروبية مع الفلسطينيين. وتهدف القافلة -التي تضم 120 شخصية من 25 دولة في شرق وغرب أوروبا- لإظهار تضامن أصحابها مع حق العودة للاجئين الفلسطينيين وإظهار الرفض الشعبي الأوروبي للجدار العازل الذي تقيمه إسرائيل في الضفة الغربية.
 
ووصلت قافلة الشخصيات الأوروبية إلى الأردن أمس الاثنين بعد نحو أسبوعين من انطلاق رحلتها البرية من ستراسبورغ في فرنسا بدعم من رابطة اللاجئين الفلسطينيين في أوروبا.
 
وبدأت الرحلة في الخامس من شهر يوليو/تموز الجاري في فرنسا ومن ثم عرجت على جنيف وميلانو وصوفيا وتركيا وسوريا قبل وصولها إلى العاصمة الأردنية في طريقها لفلسطين لتكون قطعت رحلة  برية طولها 4482 كلم.
 
وقال حسين أبو حلقة عضو لجنة الدفاع عن حق  العودة للاجئين الفلسطينيين في الأردن للجزيرة نت إن قافلة الشخصيات الأوروبية وصلت عمان أمس وقامت بزيارة إلى مدينة جرش قبل أن تتوجه إلى مدينة مأدبا للمبيت فيها والاستعداد للتوجه إلى الضفة الغربية.
 
ووصف أبو حلقة خطوة قافلة الشخصيات الأوروبية بأنها خطوة سياسية وإعلامية تستهدف "لفت أنظار الرأي العام العالمي لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم ولجدار الفصل العنصري الذي تقيمه إسرائيل رغم الاعتراض الدولي عليه".
 
وأعرب الناشط الفلسطيني عن أمله في أن تتمكن الشخصيات الأوروبية من الوصول  إلى الأراضي الفلسطينية وزيارة المخيمات والالتقاء بلجان الدفاع عن اللاجئين الفلسطينيين هناك إلى جانب مسؤولين في السلطة الفلسطينية.
 
وأشار إلى أنه ليس معلوما ما إن كانت إسرائيل ستسمح لهم بدخول فلسطين أم ستمنعهم.
ـــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: