معتقلون فلسطينيون يتهمون الاحتلال بتدنيس المصحف
آخر تحديث: 2005/6/8 الساعة 07:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/8 الساعة 07:33 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/2 هـ

معتقلون فلسطينيون يتهمون الاحتلال بتدنيس المصحف

احتجاجات تعم الدول الإسلامية والعربية على خلفية تدنيس المصحف في غوانتانامو (الفرنسية-أرشيف)


اتهم معتقلون فلسطينيون في سجون الاحتلال الإسرائيلي شرطة السجن بتدنيس نسخ من المصحف الشريف أمام أعين الأسرى، ولكن إدارة السجون الإسرائيلية نفت حدوث ذلك.
 
وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني عيسى قراقع إن المعتقلين في سجن مجدو أبلغوه بأن رجال شرطة إسرائيليين "داسوا ومزقوا عمدا" مصاحف أثناء تفتيش الزنزانات بحثا عن هواتف نقالة.
 
وأضاف قراقع أن المعتقلين قرروا تنفيذ إضراب عن الطعام لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على الانتهاكات من قبل الشرطة الإسرائيلية.
 
من جانبه قال عبد المالك دهامشة النائب في الكنيست الإسرائيلي عن الحركة الإسلامية إن إدارة سجن الاحتلال استعانت بوحدة خاصة من الشرطة العسكرية للتفتيش وأشاعت الفوضى في زنزانات الأسرى ومزقت بعض أجزاء المصاحف.
 
واستنكر دهامشة في تصريح للجزيرة نت وحشية شرطة السجون وعدم احترامهم للديانات ورموزها، مشيرا إلى أن ما يحدث في السجون الإسرائيلية وفي المعتقلات الأميركية يدل على كره للمسلمين والدين الإسلامي.
 
وطالب دهامشة رئيس الحكومة الإسرائيلية أرييل شارون ووزير الأمن الداخلي جدعون عزرا المسؤول عن سجن مجدو بالتحقيق الفوري في هذه الانتهاكات وتقديم المتورطين للمحاكمة.
 
ولكن الناطق باسم إدارة السجون الإسرائيلية عوفر ليفلر نفى هذه الاتهامات نفيا قاطعا. وقال ليفر إن 200 شرطي شاركوا في التفتيش الذي قال إنه أشرف عليه شخصيا لمصادرة الهواتف النقالة والسلاح الأبيض ومواد للتحريض ضد إسرائيل.
 
وكانت الاحتجاجات قد عمت عددا من الدول العربية والإسلامية على خلفية تقرير نشرته مجلة نيوزويك يفيد بأن جنودا أميركيين في معتقل غوانتانامو سيئ السمعة دنسوا نسخا من المصحف الشريف.
المصدر : الجزيرة + الفرنسية