عراقي ينفي تهمة تهريب أسلحة للأردن
آخر تحديث: 2005/6/8 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :واشنطن تفرض قيودا على دخول مواطني 8 دول منها تشاد وإيران وليبيا وسوريا واليمن
آخر تحديث: 2005/6/8 الساعة 22:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/2 هـ

عراقي ينفي تهمة تهريب أسلحة للأردن

المتهم العراقي وشريكه الفار يواجهان حكما بالسجن 15 عاما في حال إدانتهما
(الفرنسية-أرشيف)
نفى مشتبه فيه عراقي يحاكم أمام محكمة الأمن الأردنية التهمة المنسوبة إليه بمحاولة تهريب أسلحة نارية وذخائر إلى الأردن عبر الحدود العراقية دون ترخيص قانوني.

وقال مصدر قضائي إن المتهم رافد رؤوف الجبوري (44 عاما) نفى التهمة التي وجهت له ولشريكه العراقي حازم محمد العزاوي الذي مازال فارا من وجه العدالة.

وبحسب لائحة الاتهام فإن المتهمين وهما سائقان يعملان على خط عمان-بغداد قاما منذ بداية العام الجاري باستيراد الأسلحة النارية والذخائر من العراق إلى الأردن وذلك بإخفاء تلك الأسلحة داخل خزان الوقود العائد لسيارة الجبوري ذات اللوحة العراقية.

وتمكنت السلطات الأردنية من إلقاء القبض على الجبوري مطلع أبريل/نيسان الماضي بعد أن اشتبهت في محاولته تهريب ثلاثة مسدسات و5060 طلقة حية سلمه إياها العزاوي في العراق, كما جاء في اللائحة. وفي حالة إدانتهما يواجه المتهمان حكما بالسجن مدة أقصاها 15 عاما مع الأشغال الشاقة.

وكانت محكمة أمن الدولة أصدرت في سبتمبر/أيلول الماضي أحكاما بالسجن على مجموعة من ثمانية أشخاص بينهم سبعة سوريين قاموا بمحاولة لتهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن وألقت القبض على ثلاثة منهم في حين لايزال الخمسة الباقون فارين.

من جهة أخرى ضبطت الجمارك الأردنية خلال الأشهر الأخيرة المئات من القطع الأثرية المسروقة من العراق، كما أوقفت على الحدود شاحنات عدة محملة بحديد خردة بعد اكتشاف مواد إشعاعية عالقة في إحدى الشاحنات.



المصدر : الفرنسية