سوريا تنفي إجراء تجارب صاروخية
آخر تحديث: 2005/6/4 الساعة 14:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/4 الساعة 14:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/26 هـ

سوريا تنفي إجراء تجارب صاروخية

إسرائيل تزعم أن سوريا ردت بالتجارب الصاروخية على إجبارها الانسحاب من لبنان (الفرنسية-ارشيف)
نفت دمشق اليوم الاتهامات الإسرائيلية والأميركية لها بإطلاق ثلاثة صواريخ سكود في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، وقالت إن هذه الاتهامات تعكس النوايا العدائية التي تحملها إسرائيل لسوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن وزير الإعلام السوري مهدي دخل الله قوله اليوم إن هذه الإدعاءات تأتي جزءا من الحملة المعادية التي تتعرض لها بلاده.

وكانت واشنطن قد رددت اليوم الاتهامات الإسرائيلية لسوريا، واعتبرت أن إطلاق دمشق لهذه الصواريخ يعتبر دليلا على أن سوريا غير ملتزمة بعملية سلام الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الجديد باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكور ماك إنه توافرت لدى الوزارة معلومات تشير إلى أن عمليات إطلاق الصواريخ هذه قد حصلت.

من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان "نحن على علم بأن صواريخ قد أطلقت وسأكتفي بهذا الحد".

وتأتي التصريحات الأميركية هذه بعد يوم واحد من نقل صحيفة نيويورك تايمز على لسان مسؤولين إسرائيليين اتهامات لدمشق بإجراء هذه التجارب، وزعم المسؤولون الإسرائيليون أن أحد الصواريخ أطلق صوب الجنوب الغربي في اتجاه البحر المتوسط، وتحطم فوق إقليم هاتي التركي، وتساقط حطامه فوق قريتين.

ونقلت الصحيفة عن المصادر نفسها قولها إن التجارب أجريت في الـ 25 من الشهر الماضي، وأنها جزء من مشروع سوري لتطوير الصواريخ باستخدام التكنولوجيا الكورية الشمالية، وأنها تهدف لإنتاج "أسلحة كيمياوية تنفجر في الهواء".

وذهب المسؤولون الإسرائيليون إلى حد القول إن إطلاق الصواريخ هو شكل من أشكال الرد السوري على ضغوط الولايات المتحدة والأمم المتحدة على دمشق للانسحاب من لبنان، مشيرين إلى تزامن التجارب مع الانتخابات اللبنانية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: