إخوان مصر يدعون لتشكيل تحالف للمعارضة
آخر تحديث: 2005/6/28 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/28 الساعة 19:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/22 هـ

إخوان مصر يدعون لتشكيل تحالف للمعارضة

المعارضة تستمر بتصعيد ضغوطها على الحكومة لتلبية مطالبها الداعية للإصلاح (الجزيرة-أرشيف)

وجهت جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر الدعوة لأحزاب المعارضة للمشاركة في مؤتمر يعقد بعد غد الخميس بهدف تشكيل جبهة موحدة للمضي قدما في ممارسة الضغوط على الحكومة للمطالبة بإجراء إصلاحات في البلاد.

وقال نائب المرشد العام للجماعة محمد حبيب إن الدعوة وجهت لقياديين بارزين من حزب الوفد وحزب التجمع اليساري وجماعات معارضة أخرى من بينها الحركة من اجل التغيير (كفاية) للمشاركة في هذا المؤتمر، مشيرا إلى أن الإخوان يرغبون في أن يعمل ائتلاف المعارضة على تنظيم مظاهرات مشتركة لعدم إفساح المجال أمام السلطات لاستخدام القوة ضد المتظاهرين أو إساءة التعامل معهم.

وأكد أن الجماعة ستطرح أمام المؤتمر خلاصة ثلاثة ورش للإصلاح والتغيير نظمتها في الأسابيع الماضية بالتعاون مع جماعات المجتمع المدني ومفكرين وسياسيين.

وقد أعلن مسؤول بارز في حركة كفاية استعداد حركته للتعاون مع الإخوان المسلمين، في حين أكد مسؤولون من الحزب الناصري والتجمع الوطني أنهم ما زالوا يدرسون مقترحات الإخوان وسيردون عليها في وقت لاحق.

وتعليقا على هذه الدعوة قال المحلل السياسي المصري عبد المنعم سعيد إن الإخوان يهدفون من خلال تحالفهم مع الأحزاب العلمانية التقرب من الولايات المتحدة والدول الأوروبية التي تدعو لإجراء إصلاحات في مصر، مشيرا إلى أنهم يسعون كذلك لإظهار أنهم لا يرغبون في إقامة حكومة دينية.

المصدر : رويترز