إخوان ليبيا يقاطعون مؤتمرا للمعارضة الليبية في لندن
آخر تحديث: 2005/6/24 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/24 الساعة 22:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/18 هـ

إخوان ليبيا يقاطعون مؤتمرا للمعارضة الليبية في لندن

المانع أكد أن الكرة في ملعب السلطات الليبية للمبادرة باتخاذ إصلاحات (الجزيرة.نت)
قررت جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا مقاطعة مؤتمر فصائل المعارضة الليبية المقرر انعقاده في لندن يوم غد السبت بسبب اعتراضها على وضع شروط مسبقة لجدول أعماله.

وقال القيادي في الجماعة ناصر المانع للجزيرة نت إن الإخوان المسلمين كانوا يأملون منذ مشاركتهم في اللقاءات التحضيرية للمؤتمر قبل أكثر من سنة، أن تترك الحرية للجميع في المشاركة وطرح الحلول المناسبة للوضع الليبي، لكن إصرار بعض فصائل المعارضة على تحديد سقف وإطار للمؤتمر ووضع شروط لتنحي العقيد معمر القذافي عن السلطة وتشكيل حكومة انتقالية، كان سببا لدفع الحركة للانسحاب وعدم المشاركة في المؤتمر.

ورفض المانع ربط قرار عدم المشاركة في المؤتمر بما تردد من أنباء عن نية السلطات الليبية الإفراج عن معتقلي الإخوان في السجون الليبية، وقال إن الانسحاب من المؤتمر تقرر قبل نحو عشرة أشهر في حين لم يمض على أنباء قرب الإفراج عن معتقلي الحركة أكثر من شهر.

وأكد أن جماعة الإخوان ترى أنه لا مخرج من الاحتقان السياسي في البلاد إلا بتبني خيار الإصلاح الشامل وإطلاق الحريات العامة واحترام حقوق الإنسان وتهيئة الأجواء لقيام حوار وطني شامل بعيدا عن التهميش والإقصاء.

وشدد المانع على أن الكرة الآن في ملعب السلطات الليبية للمبادرة باتخاذ إصلاحات حقيقية وخلق مناخ مناسب لإجراء حوار وطني للوصول إلى دولة يسودها القانون والدستور الذي يحمي الحريات وحقوق الإنسان.

المصدر : الجزيرة