السعودية تعتقل خمسة تشاديين بينهم متهم بقتل فرنسي
آخر تحديث: 2005/6/16 الساعة 05:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/16 الساعة 05:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/10 هـ

السعودية تعتقل خمسة تشاديين بينهم متهم بقتل فرنسي

الداخلية لم تشر إلى تاريخ الاعتقال ومكانه(رويترز-أرشيف)
ألقت قوات الأمن السعودية القبض على خمسة تشاديين بتهمة قتلهم مهندس فرنسي وارتكاب عدة حوادث للسطو المسلح في المملكة العام الماضي.
 
ولم يذكر بيان لوزارة الداخلية متى القي القبض عليهم، ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مسؤول في الداخلية أن التشاديين الخمسة ينتمون للفئة الضالة وهو المصطلح الذي تطلقه الرياض على أتباع تنظيم القاعدة.
 
وعدد بيان الداخلية الحوادث التي ارتكبها الخمسة المعتقلين مشيرا إلى أن ثلاثة منهم استأجروا سيارة ببطاقة مزورة ومن ثم التوجه بها إلى شارع حراء بمحافظة جدة وأطلقوا النار على مهندس فرنسي من سلاح رشاش مما أدي لمقتله.
 
وأوضحت الوزارة أن المشتبه بهم دخلوا إلى مكتب الخطوط الجوية البريطانية وقت صلاة العشاء وحيث كانت المكاتب خالية من الموظفين انتقلوا إلى المكاتب الخلفية وأحاطوا بسبعة موظفين قاموا بتهديدهم مستخدمين أسلحة رشاشة واستدلوا منهم على الخزانة وأرغموهم على فتحها ومن ثم استولوا على ما بداخلها.
 
وأضافت الوزارة أن ثلاثة منهم قاموا بعملية سطو مسلح على مركز ميد للتسويق فرع طريق مكة القديم بمحافظة جدة حيث قاموا بتهديد عامل المحل بسلاح رشاش وتقييده ومن ثم فتح خزانة المحل والاستيلاء على ما بداخلها من مبالغ مالية إضافة إلى عدد من بطاقات الاتصال مسبقة الدفع.
 
وكان الفرنسي لوران باربو (45 عاما) الذي كان يعمل في مؤسسة دفاعية إلكترونية قتل بالرصاص في سيارته في مدينة جدة.
 
وهو أول فرنسي يقتل في هذا النوع من العمليات في السعودية التي تشهد موجة من الهجمات منذ مايو/أيار 2003 نسبتها السلطات إلى تنظيم القاعدة الذي يتزعهمه أسامة بن لادن.
المصدر : وكالات