السجن خمس سنوات لقاض من أنصار الحوثي
آخر تحديث: 2005/6/12 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/12 الساعة 00:37 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/6 هـ

السجن خمس سنوات لقاض من أنصار الحوثي

القاضي المقرب من الحوثي ادين بالإشتراك في عصابة مسلحة(الفرنسية)

أصدرت محكمة الاستئناف المتخصصة في قضايا أمن الدولة أمس السبت حكما بالسجن لمدة خمس سنوات على أحد القضاة اليمنيين السابقين بعد إدانته بتهمة دعم تمرد الطائفة الزيدية في شمال البلاد.
 
وكانت محكمة البداية في صنعاء حكمت على القاضي -الرئيس السابق لمحكمة حرز (120 كلم غرب صنعاء)- محمد علي لقمان بالسجن عشر سنوات في أكتوبر/ تشرين الأول 2004 بعد إدانته بتهمة "الاشتراك في عصابة مسلحة والتحريض على الخروج على الدستور وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية وإقلاق أمن المجتمع".
وبعد ثلاثة أشهر من هذا الحكم رفع مجلس القضاء الأعلى في اليمن الحصانة عن القاضي لقمان واتهمه بدعم تمرد حسين الحوثي وتجنيد العشرات من الشباب للانخراط في "جماعة الشباب المؤمن" التي كان الحوثي يتزعمها.
 
لقمان ينفي
وفيما نفى لقمان التهم الموجهة إليه جملة وتفصيلا أعلن وكيل النيابة سعيد العاقل أنه سيستأنف الحكم مطالبا بتغليظ العقوبة على لقمان.
 
ومعلوم أن الداعية الحوثي الذي اتهمته السلطات بإثارة النعرات الطائفية قتل في سبتمبر/ أيلول 2004 في حملة قام بها الجيش اليمني.
 
ويعتبر القاضي لقمان الذي قبض عليه في يوليو/ تموز الماضي أول شخص يحكم عليه بتهمة الترويج لأفكار الحوثي، منذ بداية التمرد في  يونيو/ حزيران من العام الماضي في جبال مران شمال غرب اليمن.
المصدر : وكالات