مظاهرات وإدانة لتدنيس المصحف بالسجون الإسرائيلية
آخر تحديث: 2005/6/10 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/6/10 الساعة 22:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/5/4 هـ

مظاهرات وإدانة لتدنيس المصحف بالسجون الإسرائيلية

الفلسطينيون يطالبون بمحاكمة مدنسي المصحف الشريف بالسجون الإسرائيلية (الفرنسية)


تظاهر آلاف الفلسطينيين في الأراضي المحتلة احتجاجا على تدنيس المصحف الشريف من قبل سلطات الاحتلال في السجون الإسرائيلية، فيما دان مفتي القدس الشيخ عكرمة صبري بشدة تلك الممارسات.
 
وقال الشيخ عكرمة إن السلطات الإسرائيلية لحقت ركب أميركا في تدنيس المصحف "عندما قام المحققون والسجانون الإسرائيليون بالاعتداء على المصحف وتمزيقه ثلاث مرات على الأقل، وذلك أمام الأسرى الأبطال في سجن مجدو بهدف استفزازهم وإهانتهم".
 
وكان الأسرى الفلسطينيون في سجن مجدو شمال إسرائيل اتهموا السلطات الإسرائيلية في وقت سابق من هذا الأسبوع بتمزيق نسخ من المصحف الشريف عمدا خلال تفتيش زنزاناتهم، غير أن سلطات السجون الإسرائيلية نفت تلك المزاعم بشدة.
 
من جهة أخرى انتقد الشيخ عكرمة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي منع الرجال دون سن 45 سنة من أداء الصلاة في الحرم القدسي اليوم الجمعة, وقال إن إسرائيل حولت مدينة القدس ومحيطها إلى "سجن كبير".
 
وقد خرج نحو 1500 فلسطيني في قطاع غزة في تظاهرة احتجاج على مزاعم تدنيس المصحف الشريف وأضرموا النار في أعلام إسرائيلية وأميركية في منطقة بيت لاهيا شمال المنطقة.
 
وفي الضفة الغربية نظمت مسيرة بطولكرم شارك فيها نحو 5000 فلسطيني احتجاجا على تمزيق المصحف الشريف في سجن مجدو.
 
كما انطلقت مسيرتان من مدينة ومخيم جنين شارك فيها نحو 1000 فلسطيني ودعا المشاركون إلى محاكمة مرتكبي هذه الأعمال وتقديم الاعتذار. كما نظمت تظاهرة أخرى في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية تندد بالممارسات الإسرائيلية.
المصدر : الجزيرة + وكالات