النائب دهامشة يطالب بحل إشكالات جباية ضرائب فلسطينيي 48
آخر تحديث: 2005/5/9 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/9 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/1 هـ

النائب دهامشة يطالب بحل إشكالات جباية ضرائب فلسطينيي 48

منى جبران-القدس
دهامشة يعترض على ربط تقسيط ديون الضريبة بجدول غلاء المعيشة

طالب عبد المالك دهامشة النائب بالكنيست وعضو القائمة العربية الموحدة من اللجنة المالية بحل الإشكالات المتعلقة، بين القائمة وسلطة الضرائب الإسرائيلية حول إجراءت الجباية لضريبة الأملاك الخاصة بالعرب داخل إسرائيل.
 
واعترض دهامشة على ربط تقسيط ديون الضريبة على 24 قسطا بجدول غلاء المعيشة، كما ورد في البند الثاني من الرسالة التي وجهتها سلطة الضرائب الإسرائيلية إلى كل مكاتب الضريبة التي توجب البدء بجباية ديون ضريبة الأملاك وفق الاتفاق الذي توصلت إليه القائمة العربية الموحدة مع الحكومة خلال المفاوضات على التصويت على ميزانية الدولة لعام 2005.
 
وأكد أن ما توصلت إليه القائمة الموحدة في الاتفاق مع الحكومة والذي حضره مدير سلطة الضرائب إيتان روف، يفيد بأن تقسيط الديون لا يرتبط بجدول غلاء المعيشة وإنما وفق المبلغ الحالي فقط.
 
كما اعترض النائب العربي على تحديد تاريخ 31-5-2005 كموعد نهائي لمن يرغب في الاستفادة من هذه الحملة كما ورد في البند الثالث من الرسالة، مؤكدا أن الاتفاق بين الموحدة والحكومة كان على موعد 1-10-2005 وليس نهاية مايو/أيار.
 
وقد حذرت القائمة العربية من محاولات بعض أعضاء الكنيست العرب ركوب الموجة، ومحاولة تجيير إنجاز إلغاء معظم ديون ضريبة الأملاك لهم مثلما فعلوا في السابق مع إلغاء ضريبة الأملاك نفسها عام 1999.
 
ومن المقرر أن يعقد اليوم الاثنين اجتماع للجلسة المالية لبحث تلك الإشكاليات بين العربية الموحدة وسلطة الضرائب، فيما يتعلق بعدم تنفيذ كل ما جاء بالاتفاقية بين القائمة وبين رئيس الحكومة ووزير المالية فيما يخص ضريبة الأملاك.
_____________
المصدر : الجزيرة