صحة الملك فهد مستقرة والرياض تنفي إعلان حالة التأهب
آخر تحديث: 2005/5/28 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/28 الساعة 06:50 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/20 هـ

صحة الملك فهد مستقرة والرياض تنفي إعلان حالة التأهب

مصدر سعودي قال إن الفحوصات تسير بصورة عادية (رويترز)

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول قوله إن العاهل السعودي فهد بن عبد العزيز بخير بعد نقله أمس الجمعة إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء فحوصات طبية.
 
وأضاف المصدر الذي لم تنشر الوكالة اسمه أن الفحوصات الطبية تسير بصورة اعتيادية. وكانت مصادر طبية ذكرت في وقت سابق أن الملك فهد أصيب بالتهاب رئوي وارتفاع في درجة الحرارة.
 
وقد نفى مسؤول سعودي رفيع أن تكون المملكة أعلنت حالة التأهب الأمني وألغت إجازات قوات الأمن أمس بعد دخول الملك فهد المستشفى.

وقال عادل الجبير مستشار السياسة الخارجية للعاهل السعودي لرويترز إنه لم يطرأ تغيير في الوضع الداخلي بالسعودية وإن كل شيء يسير بصورة عادية.

وتسببت شائعات عن تعرض الملك لأزمة صحية الأربعاء الماضي, في تراجع حاد في سوق الأسهم السعودية في الرياض. وتبلغ قيمة رؤوس الأموال المستثمرة في البورصة السعودية أكثر من 278 مليار دولار.

ونفى الديوان الأميري خلال الأيام الماضية شائعات عن وفاة العاهل السعودي، وقال إنه خضع لفحص طبي، ولكن الأمر لم يتطلب نقله إلى المستشفى.

ويعاني الملك فهد (80 عاما) -الذي تولى العرش في عام 1982- من سوء حالته الصحية خاصة بعد أن أصيب بجلطة عام 1995، وتتردد من حين لآخر في السنوات الأخيرة شائعات عن تردي حالته الصحية.

ويتولى ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز في السنوات الأخيرة إدارة شؤون المملكة اليومية بسبب وضع الملك الصحي.

المصدر : وكالات