العاهل السعودي ظل يعاني من مشاكل صحية منذ فترة (رويترز-أرشيف)

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز نقل إلى المستشفى اليوم لإجراء فحوصات طبية.

ونقلت الوكالة عن بيان للديوان الملكي قوله "دخل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض عصر هذا اليوم الجمعة .. لإجراء بعض الفحوصات الطبية". ولم يورد البيان أي تفاصيل أخرى.

وتسببت شائعات عن تعرض الملك لأزمة صحية الأربعاء, في تراجع حاد في سوق الأسهم السعودية في الرياض. وتبلغ قيمة رؤوس الأموال المستثمرة في البورصة السعودية أكثر من 278 مليار دولار.

ونفى الديوان الأميري خلال الأيام الماضية شائعات عن وفاة العاهل السعودي، وقال إنه خضع لفحص طبي، ولكن الأمر لم يتطلب نقله إلى المستشفى.

ويعاني الملك فهد (84 عاما) -الذي تولى العرش في 1982- من سوء حالته الصحية خاصة بعد أن أصيب بجلطة عام 1995، وتتردد من حين لآخر في السنوات الأخيرة شائعات عن تردي حالته الصحية.

ولا يتولى الملك فهد في السنوات الأخيرة إدارة شؤون المملكة اليومية بسبب وضعه الصحي. ويقوم بهذه المهمة ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز الأخ غير الشقيق للعاهل السعودي.

المصدر : وكالات