واشنطن تشيد بنجاح السعودية في ملاحقة المسلحين
آخر تحديث: 2005/5/12 الساعة 10:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/5/12 الساعة 10:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/4/4 هـ

واشنطن تشيد بنجاح السعودية في ملاحقة المسلحين

مولر أقر بأن تهديد القاعدة ما زال قائما في السعودية (الفرنسية-أرشيف)

أشاد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي روبرت مولر بالتقدم الذي أحرزته السعودية في ملاحقتها للمسلحين المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، وقال إن ذلك سيشجع واشنطن على إعادة النظر في دعوة رعاياها لمغادرة السعودية.

وقال مولر للصحفيين بعد لقائه ولي العهد السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز في الرياض إن البلدين اتفقا على إيجاد سبل جديدة للتعاون المشترك في مكافحة ما سماه ظاهرة الإرهاب ومن بينها تبادل بصمات الأصابع للمشتبه بهم للمساعدة على تحديد هوية من يعبر منهم الحدود والعمل على وقف تمويل هذه الظاهرة.

وأكد مولر الذي اجتمع أيضا إلى مسؤولين أمنيين سعوديين أن قوات الأمن السعودية خطت خطوات مهمة في التعامل مع القاعدة، لكنه أقر بأن ما سماه التهديد الإرهابي لا يزال قائما في المملكة.

وتأتي تصريحات المسؤول الأميركي بعد يوم من إعلان السلطات السعودية اعتقال مسلح يدعى عبد العزيز بن رشيد العنزي بعد إصابته إثر تبادل لإطلاق النار في أحد أحياء شرق الرياض. ووصفت وزارة الداخلية السعودية العنزي بأنه أحد المنظرين البارزين لفكر القاعدة.

وكانت قوات الأمن السعودية قتلت الشهر الماضي 15 مسلحا بينهم زعيم القاعدة في المملكة السعودي سعود العتيبي والمغربي كريم المجاطي الذي يشتبه بأنه العقل المدبر لتفجيرات مدريد في مارس/ آذار 2004.

واستنادا إلى أرقام رسمية أسفرت المعارك التي اندلعت في مايو/ أيار 2003 عن مقتل



90 مدنيا و41 عنصرا من رجال الأمن و 110 مسلحين.

المصدر : أسوشيتد برس