الموقع بعد الاشتباك (الفرنسية-أرشيف)
أكدت المملكة السعودية اليوم رسميا أن قواتها قتلت سعود العتيبي الذي يعتقد بأنه زعيم تنظيم القاعدة في المملكة, والمغربي عبد الكريم المجاطي -المشتبه في أنه العقل المدبر لتفجيرات مدريد- وذلك خلال الاشتباكات شمال غرب الرياض.
 
وقال بيان لوزارة الداخلية إن حصيلة القتلى في الاشتباكات التي اندلعت الأحد الماضي واستمرت ثلاثة أيام ارتفعت إلى 15 بعد اكتشاف جثة أخرى في الموقع.
 
وأشار البيان إلى أن العتيبي نصب من قبل التنظيم خلفا لعبد العزيز المقرن الذي قتلته قوات الأمن في يونيو/حزيران الماضي. وسبق أن تحدثت التقارير عن مقتل العتيبي والمجاطي ولكن السلطات السعودية لم تؤكد ذلك رسميا.
 
وكشف البيان عن أسماء 10 أشخاص من 15 قتلوا في المعارك بينهم آدم نجل المجاطي والباقي يحملون الجنسية السعودية. وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان عن هوية باقي القتلى "حال استكمال الإجراءات بحقهم".
 
ولم يذكر البيان مقتل أبرز المطلوبين لدى السلطات صالح العوفي الذي يعتقد بأنه زعيم القاعدة والذي سبق وأعلنت المملكة عن مقتله, كما لم يتضح ما إذا كان العوفي من بين الذين لم تعلن أسماؤهم.
 
ويعتبر العتيبي والمجاطي على رأس قائمة المطلوبين الـ25 لدى السلطات السعودية.
 
كما أعلنت الداخلية السعودية عن أسماء ثلاثة من ستة مسلحين ألقي القبض عليهم بعد إصابتهم بجروح. وأشارت الوزارة إلى أن الباقين "تقتضي المصلحة عدم الإفصاح عن هوياتهم في الوقت الحاضر".

المصدر : وكالات