أربعة قتلى بينهم أميركي وفرنسية بانفجار القاهرة
آخر تحديث: 2005/4/7 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/7 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/28 هـ

أربعة قتلى بينهم أميركي وفرنسية بانفجار القاهرة

المحققون يعاينون موقع الانفجار قرب الأزهر (الفرنسية)

نسبت وكالة رويترز لمسؤول في وزارة الصحة المصرية قوله إن أربعة أشخاص بينهم أميركي وفرنسية قتلوا في هجوم بقنبلة في أحد أحياء القاهرة.

ووقع الانفجار في شارع يرتاده السياح في منطقة الحسين، وأدى بالإضافة إلى مقتل الأربعة إلى جرح 18 آخرين بينهم سياح أجانب.

وأشارت الأنباء الأولية إلى أن شخصا يقود دراجة ألقى قنبلة في الشارع المكتظ بالسياح، إلا أن مراسل الجزيرة نقل عن وزير الصحة المصري محمد عوض تاج الدين قوله إن قنبلة كانت مزروعة في المكان تسببت في الانفجار نافيا أن يكون شخص على دراجة نارية ألقاها.

وقال بيان لوزارة الداخلية المصرية إن انفجارا وقع في شارع جوهر القائد قرب منطقة الصاغة بحي الأزهر، مضيفا أن بين المصابين "أربعة فرنسيين وثلاثة أميركيين وإيطاليا وتركيا وتسعة من المواطنين" المصريين، وقد نقل الجرحى إلى مستشفى الحسين الجامعي القريب.

ووصل إلى موقع الانفجار عدد من سيارات الإسعاف فيما كان رجال الأدلة الجنائية يجمعون الأدلة تحت حراسة مئات رجال الشرطة الذين أغلقوا المنطقة تماما.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن موظفين من السفارة البريطانية يرتدون سترات واقية من الرصاص كانوا موجودين في منطقة الانفجار يحاولون الحصول على معلومات لمعرفة ماذا كان سياح بريطانيون بين الضحايا.

والهجوم هو الأول الذي يستهدف سياحا في مصر منذ ذاك الذي استهدف سياحا إسرائيليين في طابا في سيناء وأوقع 34 قتيلا وأكثر من 100 جريح في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان هجوم الأقصر في نوفمبر/ تشرين الثاني 1997 الأعنف الذي استهدف سياحا في مصر وأوقع 58 قتيلا معظمهم من السويسريين.

المصدر : الجزيرة + وكالات