أيمن نور يتهم الحزب الوطني بعرقلة حملته الانتخابية
آخر تحديث: 2005/4/5 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/5 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/26 هـ

أيمن نور يتهم الحزب الوطني بعرقلة حملته الانتخابية

نور يقول إنه هدف لحملة إعلامية خبيثة لا يصغي لها الرأي العام المصري (رويترز)
اتهم زعيم حزب الغد المصري المعارض أيمن نور الحزب الوطني الحاكم بعرقلة حملته كمنافس للرئيس حسني مبارك في انتخابات الرئاسة وتصويره كعميل أميركي.

وذكر نور أن أنصار الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم أحرقوا العلم الأميركي أمام مقر حزب الغد ومزقوا إطارات السيارات المستخدمة في الحملة الانتخابية للحزب.

وذكر نور في تصريحات أن أنصار الحزب الوطني يقتفون أثر حملاته الانتخابية مرددين شعارات تقول إنه "ابن مادلين أولبرايت" و"صديق وعشيق وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس".

وتبنى هذه الحملة كما هو معلوم على إشادات كوندوليزا رايس بنور وحزبه وعلى الزيارة التي خصت بها أولبرايت نور قبل شهور في القاهرة.

وقال نور إنه هدف "لحملة إعلامية خبيثة" تتهمه بالعمالة للغرب والولايات المتحدة، وهو أمر غير صحيح حسب قوله، مضيفا أن الرأي العام في مصر لا يصغي لمثل هذه الأقوال.

ويواجه نور وهو عضو في البرلمان اتهامات بالتزوير سيفصل فيها القضاء في يونيو/حزيران المقبل.

وكان نور أوقف بتهمة تقديم توقيعات مزورة للحصول على ترخيص لحزبه، وهو ما يرفضه نور مؤكدا أن التهم أتت على خلفية مطالبته بإصلاح سياسي في النظام الذي يترأسه الرئيس حسني مبارك منذ عام 1981.

ويقول نور إن المحاكمة لن تؤثر على حملته الانتخابية لأنها ستنتهي قبل حلول موعد الانتخابات مضيفا أنه سيحول محاكمته إلى ماراثون انتخابي.



المصدر : رويترز