محكمة مغربية ترفض إطلاق سراح متهمين بالإرهاب
آخر تحديث: 2005/4/29 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/29 الساعة 21:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/21 هـ

محكمة مغربية ترفض إطلاق سراح متهمين بالإرهاب

رفضت محكمة الاستئناف المغربية اليوم الجمعة إطلاق السراح مؤقتا عن متهمين تسلمتهما من السلطات السورية مؤخرا بتهمة الإرهاب.

وكان ممثلو الدفاع عن المتهمين وهما عبد الحي العصعاصي وميمون بلحاج قد طالبوا في جلسة صباح اليوم المحكمة بإطلاق سراحهما المؤقت باعتبار أن متابعتهما تكرس مبدأ استقلالية القضاء.

وقال المحامي محمد هلال أمام هيئة المحكمة "العصعاصي كان مقيما في المغرب وبلحاج في سوريا وبالتالي لا علاقة لهما بأي مجموعات إرهابية".

وكان العصعاصي وبلحاج قد اعتقلا في سوريا وسلمتهما السلطات السورية في أوائل فبراير/ شباط الماضي إلى السلطات المغربية، وقال الدفاع إنهما أمضيا أكثر من تسعة أشهر رهن الاعتقال لدى المخابرات السورية.

ويقيم العصعاصي في سوريا وبلحاج في المغرب وهو شقيق يوسف بلحاج الذي تسلمته السلطات الإسبانية مؤخرا من نظيرتها البلجيكية للاشتباه بعلاقته بتفجيرات 11 مارس/ آذار في مدريد، وعبر هلال عن خشيته من أن يؤثر أحد الملفين على الآخر.

من جانبها قالت النيابة العامة إن الشخصين ينتميان لمجموعة ثبت أن لها خلية كانت تنشط في بلجيكا ولها صلة بتفجيرات مدريد والدار البيضاء.

وقد قررت هيئة المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى 3 يونيو/ حزيران القادم بطلب من الدفاع لإعداد ملف الدفاع، ويواجه بلحاج والعصعاصي تهم بشأن تكوين عصابة إجرامية وتزوير جوازات السفر واستعمالها وتكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب



أعمال إرهابية والنشاط في جمعية غير مرخص لها.

المصدر : وكالات