كتائب التوحيد استخدمت حبرا سريا للتخطيط لهجوم بالأردن
آخر تحديث: 2005/4/27 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/27 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/19 هـ

كتائب التوحيد استخدمت حبرا سريا للتخطيط لهجوم بالأردن

الزرقاوي يحاكم غيابيا في إطار هذه القضية (الفرنسية-أرشيف)
كشف شاهد إثبات أمام محكمة عسكرية أردنية أن كتائب التوحيد المتهمة بمحاولة تنفيذ هجوم بالأسلحة الكيميائية على مبان حكومية بالتعاون مع أبي مصعب الزرقاوي استخدمت حبرا سريا على ورقتي نقد سوريتين.

وقالت مصادر قضائية إن هذا الشاهد وهو ضابط في جهاز المخابرات العامة برتبة مقدم أكد للمحكمة أنه اكتشف باستخدام نوع من الأشعة أن هذا التنظيم الذي يتزعمه عزمي الجيوسي استخدم الحبر السري على هاتين الورقتين لكتابة عناوين للبريد الإلكتروني وتعليمات عن كيفية اختيار المواقع المستهدفة وكيفية تنفيذها.

من جهته قال أحد ضابط القوات الخاصة إن مجوعته دهمت في 31 مارس/ آذار 2004 موقعا في أربد شمال العاصمة عمان فعثرت على سيارة بداخلها قوارير وشبه متفجرات ومواد كيمائية.

وقد أكد خبير في شؤون الكمبيوتر الأربعاء الماضي أن الأقراص المدمجة التي عثر عليها بحوزة الجماعة تتضمن دورات تدريبية حول طرق التعامل مع المتفجرات والسموم.

وكان المدعي العام لأمن الدولة العقيد محمود عبيدات قد وجه في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي سبع تهم إلى 13 شخصا بينهم الزرقاوي, يحاكم تسعة منهم حضوريا. وفي حال إدانتهم يواجه المتهمون عقوبة الإعدام.

يذكر أن الزرقاوي كان قد حُكِم عليه سنة 2000 بالسجن مدة 15 عاما، كما حُكِم عليه بالإعدام في السادس من أبريل/ نيسان 2002 بتهمة التورط في اغتيال دبلوماسي أميركي. وقد أصدرت محكمة أمن الدولة قبل شهر واحد حكما غيابيا بسجن الزرقاوي 15 سنة بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات بينها تفجير انتحاري استهدف السفارة الأردنية في العراق.

المصدر : الفرنسية