دحلان يبحث مع قادة الفصائل ترتيبات الانسحاب من غزة
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 04:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: أنباء عن إصابات بإطلاق نار قرب مبنى السفارة الإسرائيلية في عمان
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 04:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/16 هـ

دحلان يبحث مع قادة الفصائل ترتيبات الانسحاب من غزة

قادة الفصائل بحثوا مع دحلان الاستعدادات الجارية لانسحاب الاحتلال من غزة  (الفرنسية)

أفاد مراسل الجزيرة في غزة أن وزير الشؤون المدنية الفلسطيني محمد دحلان اجتمع مع ممثلي الفصائل الفلسطينية في القطاع. وقال المراسل إن الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس التشريعي بحث الاستعدادات الجارية للانسحاب الإسرائيلي المرتقب من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية.

وقد غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الضفة الغربية متوجها إلى غزة حيث سيوزع هناك أوسمة على عشرة ضباط كبار أحيلوا إلى التقاعد. وأبلغ عباس الجزيرة أن التعديلات التي أجراها في صفوف قادة الأجهزة الأمنية مرت بسلام وأن الخلافات بشأنها انتهت.

ومن جانبه تعهد مدير جهاز الشرطة الفلسطينية الجديد العميد علاء حسني اليوم بإنهاء "حالة الانفلات الأمني في الأراضي الفلسطينية"، مشددا على أهمية إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

واعتبر حسني خلال مراسم تسلمه مهامه أن مسؤولية كبيرة ملقاة في المرحلة القادمة على عاتق الشرطة الفلسطينية "تتضمن نفض غبار المرحلة السابقة والانطلاق من جديد".

وأشاد بالانتقال السلس للسلطة في الأجهزة الأمنية، مضيفا أن ذلك يشير إلى قدرة السلطة على التجديد والاستمرار وتحمل مسؤوليتها في حفظ الأمن والقانون.

اعتقالات وإغلاق

 الأمن الفلسطيني هدم نفقا جنوب غزة يعتقد أنه يستخدم لتهريب الأسلحة من مصر (الفرنسية-أرشيف) 
ميدانيا اعتقلت سلطات الاحتلال اليوم ثلاثة فلسطينيين يشتبه في تخطيطهم لهجوم ضد أهداف إسرائيلية خلال الاحتفال بعيد الفصح اليهودي.

واعتقل جنود الاحتلال الثلاثة أثناء وجودهم في سيارة شمال تل أبيب بينما تمكن رابع من الهرب.
 
وأعلن جيش الاحتلال فجر اليوم المنطقة الشرقية في مدينة جنين منطقة عسكرية مغلقة، وشن حملة تفتيش اعتقل خلالها عددا من الفلسطينيين. كما اقتحم أحياء في كل من نابلس ومخيم بلاطة.

وفي غزة هدمت قوات الأمن الفلسطينية نفقا جنوب القطاع يعتقد أنه يستخدم لتهريب الأسلحة من مصر حسب مصدر أمني.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: