البارزاني ينفي انسحابه من الحكومة إذا لم يشارك بها علاوي
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/17 هـ

البارزاني ينفي انسحابه من الحكومة إذا لم يشارك بها علاوي

أحمد الزاويتي-أربيل

تنفي المصادر الكردية أن تكون رسالة البارزاني حملت أي تهديد بالانسحاب (الفرنسية-أرشيف)
نفت مصادر مقربة من رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني أن يكون قد هدد في رسالة له إلى الائتلاف العراقي الموحد بالانسحاب إذا لم تشارك قائمة إياد علاوي في الحكومة المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه للجزيرة نت أن القضية لم تجر على هذا النحو إذ لم يهدد البارزاني بالانسحاب وإنما كلف ممثل حزبه في بغداد بإبلاغ الائتلاف "حرص" الطرف الكردي مشاركة قائمة علاوي وأن ذلك هو "مطلب كردي مهم"، ومن المهم تهيئة الأجواء لذلك، لمصلحة الحكومة المشكلة، وليس في الرسالة أي تهديد بالانسحاب.

وكانت وكالات الأنباء تناقلت أمس تهديد البارزاني المذكور على لسان مصادر من داخل قائمة الائتلاف العراقي الموحد حيث يحاول مرشحها تشكيل الحكومة العراقية القادمة.

وكان سردار هركي الناشط في صفوف الاتحاد الوطني الكردستاني قد ذكر سابقا للجزيرة نت أسماء الوزارات التي سيحصل عليها الجانب الكردي في التشكيلة الوزارية للحكومة العراقية القادمة وحددها بتسع وزارات وهي وزارة الخارجية والتخطيط والتجارة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الموارد المائية، ووزارة البيئة، وزارة البلديات، ووزارة الاتصالات، إضافة إلى وزارة الدولة ونائب رئيس الوزراء.

لكن ربما قد يطرأ تغيير إذا أشركت كل من قائمة علاوي وسنة العرب في هذه الحكومة مما يتطلب تنازلا من قبل قائمتي الائتلاف العراقي الموحد والتحالف الكردستاني من حصتيهما في الوزارات التي وزعت بينهما سابقا.




ـــــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة