الجولة الثالثة حضرها 35 امرأة وهدفت لتحسين وضع المرأة السعودية (الفرنسية-أرشيف)

أوضح نائب رئيس اللقاء الوطني السعودي أن الدورة الخامسة من "اللقاء الوطني للحوار الفكري في السعودية ستنظم في منتصف ديسمير/ كانون الأول المقبل بمدينة أبها جنوب المملكة.
 
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن راشد الراجح لدى افتتاحه في تبوك (شمال غرب) ملتقى تحضيريا أن عنوان اللقاء المقبل سيكون "نحن والآخر.. رؤية وطنية مشتركة للتعامل مع الآخر".
 
وعن اللقاءات الفكرية التي تعقد بين وقت وآخر قال إن المقصود منها إتاحة الفرصة وحرية التعبير للمواطن ليقول ما لديه من أفكار واقتراحات وبلورة هذه الآراء والأفكار في نتائج وتوصيات تقدم لصانع القرار".
 
وكان اللقاء الوطني الرابع للحوار الفكري في السعودية الذي خصص لمناقشة مشاكل الشباب دعا إلى إقامة اتحادات ومجالس طلابية.
 
وكانت السلطات السعودية قد بدأت "حوارا وطنيا" عقدت الجولة الأولى منه في الرياض في يونيو/ حزيران 2003 وعقدت الجولة الثانية في نهاية ديسمبر/ كانون الأول من العام نفسه بمكة, بمشاركة علماء دين ومثقفين بينهم نساء.
 
ودعت جولة يونيو/ حزيران 2003 لإجراء إصلاحات عميقة ومشاركة سياسية أكبر واستقلالية أكبر للنظام القضائي وتوزيع أكثر عدالة للثروات. 
 
أما الجولة الثالثة في يونيو/ حزيران 2004 التي عقدت في المدينة (غرب) فقد نشر خلالها المشاركون الـ70 وبينهم 35 امرأة توصيات تهدف لتحسين وضع المرأة السعودية.


المصدر : الفرنسية