منفذ تفجيرات القاهرة مرتبط بمجموعة "متشددة"
آخر تحديث: 2005/4/17 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/17 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/9 هـ

منفذ تفجيرات القاهرة مرتبط بمجموعة "متشددة"

السلطات المصرية ألقت القبض على ثلاثة أشخاص ذوي صلة بالتفجيرات (رويترز-أرشيف)
قالت وزارة الداخلية المصرية إن مرتكب تفجير القاهرة الذي أودى بحياة أربعة بينهم ثلاثة سائحين في منطقة الأزهر هذا الشهر لم يكن يعمل منفردا وإنما ارتبط بمجموعة "متشددة" لم يفصح عنها.

وقالت الوزارة في بيان لها إن هناك دلالات تظهر ارتباط منفذ العملية حسن رأفت بشندى بمجموعة وصفتها بالمتطرفة تضم أربعة عناصر ألقي القبض على ثلاثة منهم.

وقال البيان إن الثلاثة المقبوض عليهم هم أكرم محمد فوزي فؤاد (25 عاما) وطارق أحمد السيد (24 عاما) وهو خريج كلية العلوم ورضا سيد أحمد إبراهيم مواليد 1986 الذي يدرس في كلية الزراعة بجامعة القاهرة.

وأضاف أن المتهم الرابع الهارب يدعى أشرف سعيد يوسف وهو من مواليد عام 1987 ويقيم في شبرا الخيمة حيث كان يقيم بشندي. وأشار البيان إلى أن أجهزة الأمن تواصل عملية البحث عنه.

وبحسب الداخلية فإن المتهم الهارب جند بشندي ولم يبلغه أن المتفجرات التي صنعت باستخدام مواد بدائية الصنع ستنفجر على الفور. ولمزيد من طمأنته حدد له مكان الالتقاء عقب التنفيذ رغم يقينه باستحالة ذلك. وقال البيان إن المقبوض عليهم اعترفوا تفصيليا بالوقائع.

وكانت السلطات المصرية ذكرت الأسبوع الماضي أن التفجير عمل فردي قام به بشندي الذي وصفته بأنه كان منطويا واعتنق الفكر الجهادي من مواقع متشددة على الإنترنت.

المصدر : رويترز