نجل الترابي يؤكد تدهور صحة والده
آخر تحديث: 2005/4/12 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/12 الساعة 23:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/4 هـ

نجل الترابي يؤكد تدهور صحة والده

قالت مصادر مقربة من زعيم المؤتمر الشعبي السوداني الدكتور حسن الترابي الذي تعتقله السلطات منذ حوالي عام إنه نقل إلى طبيب لعلاجه من مرض بأذنيه دون علم أسرته بذلك.
 
وقال صديق نجل الترابي في تصريحات للجزيرة نت إن هذه هي العملية السادسة التي تجرى لوالده، معتبرا الإصابات التي تعرض لها نتيجة طبيعية لوجوده داخل المعتقل وعدم إمكانية حركته.
 
ووصف صديق الممارسات المتخذة ضد والده بـ"المهينة" مشيرا إلى أنها لن تنتهي بإيجاد حلول للقضايا السياسية العامة بالبلاد، مطالبا في الوقت ذاته بسرعة إطلاق سراح والده.
 
مخالفة قانونية
من جهة أخرى انتقدت هيئة الدفاع عن المتهمين بالمحاولة الانقلابية في السودان تشكيل المحكمة الخاصة، مؤكدة أنها مخالفة للقانون والدستور والمواثيق الدولية.
 
وأضافت الهيئة في بيان لها حصلت الجزيرة نت على نسخة منه أن إصرار المحكمة على عقد الجلسات المتتالية حالت دون مناقشة المتهمين ودراسة القضايا التي ترقى عقوبتها للإعدام دراسة متأنية.
 
كما أكد البيان أن الهيئة فوجئت بقرار المحكمة الجماعي الذي وجه التهمة لكل المتهمين بصورة جماعية وخلال 24 ساعة بالرغم من عدم وجود أي أدلة أو اعترافات منهم.
 
وفي الأخير انتقدت الهيئة الآلية التي تم على ضوئها استبعاد شهود الدفاع في القضية رغم أنهم شهود أساسيون، مطالبة إعطاءها الحق في اختيار الشهود وإحضارهم للمحكمة.
المصدر : الجزيرة