محامون تونسيون يطالبون بإطلاق زميل رفض زيارة شارون
آخر تحديث: 2005/4/11 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البعثة القطرية: من أدلى ببيان البحرين هو نفسه الذي كان يشيد ويثني على مواقف قطر
آخر تحديث: 2005/4/11 الساعة 04:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/3 هـ

محامون تونسيون يطالبون بإطلاق زميل رفض زيارة شارون

الشرطة التونسية قمعت مظاهرة سابقة ضد زيارة شارون (الفرنسية)
يعتصم عدد من المحامين التونسيين لليوم السادس على التوالي للمطالبة بالإفراج عن أحد زملائهم المعتقل في السجن بسبب كتابته مقالا عارض فيه دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون لزيارة تونس.
 
ولكن الوكالة التونسية للاتصال الخارجي نشرت بيانا للحكومة قالت فيه إن المحامي المعتقل محمد عبّو يواجه تحقيقا في شكوى من إحدى زميلاته التي اتهمته بالاعتداء عليها مما استدعى علاجها طبيا إضافة إلى اتهامه بالتحريض ضد الحكومة.
 
وكانت الشرطة التونسية منعت مجددا الجمعة تنظيم مظاهرة للمعارضة وسط العاصمة احتجاجا على دعوة شارون لزيارة تونس للمشاركة في القمة العالمية لمجتمع المعلوماتية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
وأكد الحزب الديمقراطي التقدمي الذي دعا للمسيرة أن مجموعة من المشاركين وبينهم زعيم الحزب تعرضوا لسوء المعاملة من قبل الشرطة.

وكانت جماعات من المتظاهرين نجحت في الرابع من الشهر الماضي في التجمع للتعبير عن احتجاجها على زيارة شارون رغم المنع الرسمي. وحصلت مواجهات أسفرت عن إصابة ستة أشخاص بينهم المحامية راضية النصراوي.

وتشترك خمسة أحزاب سياسية بينها ثلاثة مرخصة وجمعيات ناشطة في الدفاع عن الحريات في محاولة تنظيم فعاليات تحت شعار "رفض زيارة شارون غير المرحب به على المستوى الشعبي في تونس".
المصدر : الجزيرة + وكالات