مقتل ستة جنود يمنيين بتجدد الاشتباكات مع أنصار الحوثي
آخر تحديث: 2005/4/1 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/1 الساعة 19:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/22 هـ

مقتل ستة جنود يمنيين بتجدد الاشتباكات مع أنصار الحوثي

عشرات القتلى من القوات اليمنية وأنصار الحوثي سقطوا منذ الاثنين الماضي
قتل ستة جنود يمنيين وثلاثة مسلحين في اشتباكات جديدة اندلعت اليوم بين القوات الحكومية وعناصر من جماعة بدر الدين الحوثي الذي قتل على أيدي القوات اليمنية العام الماضي شمال غربي البلاد.

وقالت مصادر طبية ومسؤولون محليون إن 12 جنديا آخر جرحوا في هذه الاشتباكات التي دارت في محافظة صعدة شمال صنعاء، حيث تقوم قوات الأمن مع عناصر من الجيش بمطاردة العشرات من أنصار حركة شيعية زيدية تطلق على نفسها اسم "الشباب المؤمن" يتحصنون خصوصا في قرى نشور وآل شافعة والرزمات الواقعة في مناطق جبلية، مشيرة إلى أن قوات الأمن اعتقلت ثلاثة من أنصار الحوثي.

وذكر شهود عيان أن أنصار الحوثي أحرقوا عجلة عسكرية يمنية في حين استخدمت القوات الحكومية المدفعية الثقيلة والمقاتلات الحربية في قصف مواقع المسلحين.

وقال مسؤول أمني طلب عدم الكشف عن هويته إن أكثر من 22 عنصرا من أنصار الحوثي اعتقلوا في صعدة خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت الاشتباكات بين الجانبين تجددت الاثنين الماضي بعد أسبوع من مقتل سبعة من أفراد الشرطة اليمنية في كمين نصبه عدد من أنصار الحوثي في صعدة. وذكرت مصادر قبلية وحكومية أن 65 قتيلا سقطوا منذ تجدد هذه الاشتباكات.

تجدر الإشارة إلى أن الحوثي مؤسس جماعة الشباب المؤمن وزعيم جماعة من طائفة الشيعة الزيدية، قتل في سبتمبر/أيلول الماضي بعد اشتباكات مع قوات الأمن استمرت شهرين وأسفرت عن مقتل أكثر من 200 من الجانبين.

المصدر : أسوشيتد برس