عشرات القتلى في اشتباكات مع جماعة الحوثي باليمن
آخر تحديث: 2005/3/31 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/31 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/21 هـ

عشرات القتلى في اشتباكات مع جماعة الحوثي باليمن

تجدد المواجهات بين القوات اليمنية وجماعة الحوثي (أرشيف)
نسبت وكالة الأنباء الفرنسية إلى مصادر قبلية يمنية قولها إن الاشتباكات تواصلت اليوم بين قوات الأمن ومسلحين من جماعة بدر الدين الحوثي الذي قتل على يد القوات اليمنية العام الماضي شمال غرب البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصادر قبلية متطابقة تأكيدها أن الاشتباكات المتواصلة منذ أمس خلفت 32 قتيلا من بينهم خمسة من العسكريين.

وكان دوي المدفعية يسمع في محافظة صعدة شمال صنعاء حيث تقوم قوات الأمن مع عناصر من الجيش بمطاردة العشرات من أنصار حركة شيعية زيدية تطلق على نفسها اسم "الشباب المؤمن" يتحصنون خصوصا في قرى نشور وآل شافعة والرزمات الواقعة في مناطق جبلية.

وأوضحت تلك المصادر أن 27 مسلحا قتلوا منذ أمس في قصف معاقلهم وأثناء مواجهات مع الجيش أعقبت القصف، فيما لقي خمسة من رجال الاستطلاع في الجيش والاستخبارات العسكرية مصرعهم في كمين نصبه المسلحون.

ونسبت الوكالة إلى من أسمته مصدرا مقربا من الحركة الزيدية قوله إن بين المسلحين القتلى "خمسة على الأقل من قادة وحدات الشباب المؤمن".

وكانت مصادر أمنية يمنية أعلنت الثلاثاء مقتل ثلاثة أشخاص بعد أن قتلوا ثمانية من رجال الشرطة في كمين في ثاني هجوم من نوعه خلال يومين. وأصيب ستة من رجال الشرطة في مصادمات ووقعت في محافظة عمران شمالي العاصمة صنعاء. وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن قوات الأمن اعتقلت مسلحا.

كما ذكرت الوكالة أن أتباع الحوثي قتلوا بالرصاص سبعة من رجال الشرطة وأصابوا 20 في هجوم على مركز للشرطة وكمين في محافظة صعدة يوم الاثنين الماضي. فيما قالت مصادر محلية إن قوات الأمن قتلت عشرة من المسلحين في عملية كبيرة بصعدة.

وقتل الحوثي مؤسس جماعة الشباب المؤمن وزعيم جماعة من طائفة الشيعة الزيدية في سبتمبر/أيلول الماضي بعد اشتباكات مع قوات الأمن استمرت شهرين وأسفرت عن مقتل أكثر من 200 من الجانبين.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: