مقتل ستة من الأمن اليمني في اشتباك مع أنصار الحوثي
آخر تحديث: 2005/3/28 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/28 الساعة 18:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/17 هـ

مقتل ستة من الأمن اليمني في اشتباك مع أنصار الحوثي

لم يعرف بعد عدد أتباع الحوثي الذين قتلوا في الهجوم  (رويترز-أرشيف)

قتل ستة على الأقل من رجال الأمن باليمن في هجوم نفذه من يعتقد أنهم أتباع للشيخ بدر الدين الحوثي في ساعات الصباح الأولى بمنطقة ناشور شمال شرق مقاطعة صعدة الواقعة في شمال غربي اليمن.
 
وذكر مراسل الجزيرة في العاصمة صنعاء نقلا عن مصادر محلية أن الهجوم نفذ في ساعات الصباح الأولى واستهدف موقعا عسكريا, وهو ما لم تؤكده السلطات اليمنية التي لم تعلق على الموضوع.
 
واكتفى مصدر حكومي يمني لم يكشف عن هويته بتأكيد نبأ الهجوم الذي لم يعرف بعد ما إن كان خلف قتلى بين أنصار الحوثي، وإن تحدثت بعض الأنباء عن سقوط ثمانية منهم وعن هجوم استهدف دورية عسكرية.
 
وأضاف مراسل الجزيرة نقلا عن المصادر نفسها أن قوات الأمن بدأت حملة واسعة لتعقب منفذي الهجوم، ونقل عن شهود عيان قولهم إن القوات الحكومية استعملت فيه الأسلحة الثقيلة.
 
وقد جاء هجوم اليوم بعد خمسة أيام من مقتل ثلاثة من أنصار الحوثي على يد الأمن اليمني في سوق مدينة صعدة.
 
يمنيون معتقلون بتهمة الانتماء للقاعدة (الفرنسية-أرشيف)
محاكمة القاعدة
على صعيد آخر أقر أحد المشتبه في انتمائهم للقاعدة بأنه كان يخطط لمهاجمة أهداف غربية بصنعاء من بينها السفارتان البريطانية والإيطالية, وكذا المركز الثقافي الفرنسي بطلب ممن أسماهم الإخوة في العربية السعودية, وذلك خلال مثوله اليوم للمحاكمة مع مجموعة مكونة من سبعة أشخاص.
 
وقال أنور الجيلاني –الذي قدم على أنه قائد خلية المجموعة- إنه جمع المعلومات عن السفارة البريطانية ومررها إلى أفراد من القاعدة في المملكة السعودية.
 
لكن الجيلاني (20 عاما) نفى أنه كانت لديه النية في تنفيذ الهجوم بنفسه, قائلا إن مهمته كانت تتمثل في جمع المعلومات والتخطيط في حين أن التنفيذ كان يقع على عاتق خلايا القاعدة بالمملكة السعودية.
 
وقد بدأت محاكمة المجموعة قبل أسبوع بعد أن وجهت إليهم تهم تشكيل مجموعات مسلحة والتخطيط لهجمات إرهابية وامتلاك أسلحة ومتفجرات إضافة إلى تزوير الوثائق.
 
وكانت المحكمة ذاتها أدانت قبل أسبوع ستة يمنيين بالسجن سنتين بعد أن أدينوا بتزوير الوثائق لكنها برأتهم من تهم الانتماء للقاعدة كما ذكر الادعاء, وأخلت سبيل مجموعة أخرى مكونة من خمسة أشخاص بعد أن برئوا من كل التهم الموجهة إليهم.
المصدر : الجزيرة + وكالات