صالح العوفي أكد دعم تنظيمه للزرقاوي في العراق (الجزيرة)

قدم فرع القاعدة في السعودية دعمه لفرع التنظيم في العراق، معربا عن استعداده لتزويده بما يحتاجه من المسلحين.

جاء ذلك في شريط صوتي منسوب لزعيم القاعدة في السعودية صالح العوفي بثه موقع إسلامي على الإنترنت وقال فيه إنه مستعد لتلبية هذا الطلب في الوقت الذي يحدده تنظيم الجهاد في بلاد الرافدين في العراق الذي يتزعمه أبو مصعب الزرقاوي.

ودعا العوفي -الذي تحدثت أنباء من قبل عن موته- عناصر القاعدة في قطر والبحرين وعمان والإمارات وجميع الدول المجاورة للعراق إلى ضرب كل واحد منهم ما على أرضه من جنود وآليات وقواعد وطائرات تابعة للقوات الأميركية التي وصفها بالصليبية.

وكان موقع إسلامي أعلن وفاة العوفي في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004، موضحا أن سعود بن حمود العتيبي أحد أبرز المطلوبين من قبل قوات الأمن السعودية, حل محله. لكن لم يؤكد أي مصدر رسمي أو مستقل وفاة العوفي.

وكان العوفي حل محل عبد العزيز المقرن -بعد مقتله على أيدي الشرطة السعودية- على رأس "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" الفرع السعودي لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.

واسم العوفي مدرج على لائحة المتهمين بالإرهاب التي وضعتها السلطات السعودية في ديسمبر/كانون الأول عام 2003 وكانت تتضمن أصلا 26 اسما ولم تعد تحتوي حاليا إلا على سبعة أسماء مشبوهين، في حين قتل الباقون أو اعتقلوا.



المصدر : الجزيرة + وكالات