حركة كفاية المصرية تنظم مظاهرات مناهضة لترشيح مبارك
آخر تحديث: 2005/3/15 الساعة 19:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/15 الساعة 19:00 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/5 هـ

حركة كفاية المصرية تنظم مظاهرات مناهضة لترشيح مبارك

مظاهرات ضد التمديد لمبارك وتوريث الحكم (الفرنسية-أرشيف)
 
قالت الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) المعارضة إنها تعتزم تنظيم مظاهرات مناوئة لترشيح الرئيس حسني مبارك لفترة رئاسية خامسة في المحافظات نهاية الشهر الجاري.
 
وفي مؤتمر حاشد عقدته الحركة مساء أمس الاثنين في مقر نقابة الصحفيين بوسط القاهرة حضره نحو 500 من أعضائها، قال عضو الحركة أمين إسكندر إن حركته ستنظم مظاهرة أمام مجلس الشعب وسط القاهرة يوم 30 مارس/آذار الحالي.

وأشار إلى أن مظاهرة أخرى ستنظمها الحركة ستنطلق في نفس اليوم وفي نفس الوقت تقريبا في الإسكندرية ومحافظتي الدقهلية والغربية شمالي القاهرة.
 
من جانبه وصف المنسق العام للحركة جورج إسحاق اقتراح مبارك الشهر الماضي تعديلا دستوريا يسمح بالتنافس على منصب الرئيس بين أكثر من مرشح، بأنه مجرد تعديل شكلي لواحدة من مواد الدستور.
 
ورأى أن الدستور يجب أن يذهب بكامله إلى متحف التاريخ، وقال إن الحركة ستناضل بكافة الأساليب السلمية الديمقراطية من أجل تغيير جذري في بنية النظام السياسي.
 
وفي شرح لشعار الحركة "لا للتمديد لا للتوريث" قال المتحدث الرسمي باسم الحركة عبد الحليم قنديل إنه ليس بالإمكان إجراء انتخابات رئاسية حرة يترشح فيها الرئيس مبارك "لأنه قضى في الحكم بالفعل 24 سنة وهذا يكفي ويزيد".
 
وأضاف كما أنه ليس بالإمكان إجراء انتخابات رئاسية حرة يترشح فيها نجل الرئيس مبارك جمال مبارك "مع بقاء والده على قمة جهاز دولة قامعة بوليسية".
 
نور محاطا بأنصاره لدى الإفراج عنه (الفرنسية)
وتقول الحركة إنها اختارت مرشحا لمنصب الرئيس لكنها لن تكشف عنه إلا بعد توافر الضمانات الكاملة لسلامة العملية الانتخابية ومنها إلغاء حالة الطوارئ وتشكيل حكومة محايدة.
 
مرشح آخر 
من جانب آخر أبدى زعيم حزب الغد المعارض أيمن نور مخاوفه من أن يعرقل الحزب الحاكم ترشيحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في وقت لاحق هذا العام.
 
غير أن نور الذي أفرج عنه السبت الماضي بعدما أمضى 42 يوما في المعتقل أكد مجددا أنه سينافس الرئيس مبارك في انتخابات سبتمبر/أيلول تحت أي ظرف.
المصدر : وكالات