اعتقال نائب رئيس حزب الغد المصري المعارض
آخر تحديث: 2005/2/10 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/10 الساعة 01:07 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/2 هـ

اعتقال نائب رئيس حزب الغد المصري المعارض

رئيس حزب الغد أيمن نور اعتقل بتهمة تزوير أوراق رسمية (الفرنسية) 
ألقت قوات الأمن المصرية القبض على نائب رئيس حزب الغد المصري المعارض موسى مصطفى بعد مرور أقل من أسبوعين على اعتقال رئيس الحزب أيمن نور.
 
وقالت مصادر أمنية إن موسى الذي اعتقل الأربعاء لدى وصوله إلى مطار القاهرة قادما من لندن، كان مدرجا على قائمة المطلوبين بالمطار، مضيفة أنه اقتيد على الفور لاستجوابه.
 
من ناحية أخرى صرح النائب العام المصري المستشار ماهر عبد الواحد أن رئيس حزب الغد وعضو مجلس الشعب أيمن نور والذي اعتقل في 21 يناير/ كانون الثاني الماضي يتم التحقيق معه فى جريمة جنائية حسب قانون العقوبات "وليس في قضية سياسية كما يشاع".
 
وأشار إلى أن التهمة الموجهة إليه هى تزوير في أوراق رسمية واستخدام محررات مزورة تم تقديمها إلى مجلس الشورى.
 
وقال النائب العام في مؤتمر صحفي الأربعاء إنه تم اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع نور منذ إلقاء القبض عليه وتفتيش مسكنه ومكتبه من خلال النيابة العامة.
 
واتهم بيان أصدره حزب الغد الأربعاء النائب العام المصري بارتكاب عدد من الانتهاكات الإجرائية في عملية إلقاء القبض على أيمن نور. وذكر البيان أن "مثل هذه السرعة في رفع الحصانة عن عضو في البرلمان أمر لم يسبق له مثيل في تاريخ البرلمان المصري".
 
وكان مجلس الشعب المصري قد رفع الحصانة عن نور بناء على طلب من النائب العام المصري للتحقيق معه في تهمة "تزوير توكيلات قانونية تفوضه تأسيس حزبه الذي انتخب رئيسا له في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2004.
المصدر : وكالات