مؤتمر عن حق العودة الفلسطيني بمشاركة حاخامات
آخر تحديث: 2005/2/24 الساعة 02:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/24 الساعة 02:18 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/16 هـ

مؤتمر عن حق العودة الفلسطيني بمشاركة حاخامات

محتشمي (يسار) والحاخام كوهين في افتتاح المؤتمر (الفرنسية)

افتتحت الرابطة الدولية للبرلمانيين المدافعين عن القضية الفلسطينية في بيروت أمس الأربعاء مؤتمرها الثاني لحق العودة للشعب الفلسطيني.

ويشارك في المؤتمر شخصيات دينية وسياسية من سوريا ولبنان وفلسطين والأردن والسودان وفرنسا وإيطاليا وغراندا بالإضافة إلى حاخامات يهود أتوا من الولايات المتحدة وبريطانيا.

ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في دول الشتات ودور المنظمات الدولية في المتابعة الجدية لحقوقهم كما سيسعى إلى اقتراح الحلول الممكنة لقضية حق العودة.

وقال الأمين العام للرابطة النائب في البرلمان الإيراني علي أكبر محتشمي في افتتاح المؤتمر إن التداعيات الخطيرة للاحتلال الأميركي للعراق والاحتلال الصهيوني لفلسطين واستهداف الانتفاضة لإلغائها تستهدف في أبعادها الإستراتيجية حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمها حق العودة وحق تقرير المصير وحق إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وتشارك شخصيات دينية يهودية للمرة الأولى في المؤتمر بصفة ضيوف. وألقى الحاخام اليهودي البريطاني أرنولد ليون كوهين كلمة جمعية ناطوري كارتا اليهودية البريطانية المعادية للصهيونية أشار في سياقها إلى أن الصهيونية بعيدة عن تعاليم الدين اليهودي.


المصدر : وكالات