صنعاء تستضيف منتدى اليمن للديمقراطية والتنمية
آخر تحديث: 2005/2/18 الساعة 22:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/10 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام هولندية: إخلاء مطار سخيبهول بعد إطلاق الشرطة النار على رجل بحوزته سكين
آخر تحديث: 2005/2/18 الساعة 22:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/10 هـ

صنعاء تستضيف منتدى اليمن للديمقراطية والتنمية

تستضيف العاصمة اليمنية صنعاء في 21 فبراير/ شباط الجاري منتدى اليمن حول الديمقراطية والتنمية والأمن بمشاركة 20 شخصية دولية بينهم الأخضر الإبراهيمي وشخصيات يمنية وممثلون عن الدول المانحة وهيئة التنمية الدولية.
 
ويسعى المنظمون للمؤتمر إلى تعزيز الوعي بالتحديات التي يواجها البلد خاصة في مجال الديمقراطية والإصلاحات الاقتصادية والتنمية والأمن.
 
وقال رئيس معهد تنمية الديمقراطية بصنعاء أحمد الصوفي إن اليمن يمنح فرصة للشركاء الدوليين والأطراف العربية الأخرى للنقاش العميق والهادف للخروج بتصورات وخطط والتزامات متبادلة نحو قضايا التغيير والمستقبل.
 
وأضاف الصوفي في تصريح للجزيرة نت أن اليمن شهدت منذ العام 2003 الكثير من الفعاليات الدولية التي تركزت حول قضايا الديمقراطية والعدالة ودولة النظام والقانون، مشيرا إلى أنها كانت السباقة للديمقراطية قبل 15 عاما قبل أن تطرح قضية التحولات في المنطقة.
 
وحول تداول السلطة في بلاده أشار إلى أن "قوى المجتمع لم تستطع أن تبلور لنفسها بحيث تصير قوى منافسة وقادرة على الوصول للسلطة وتجرب مرة أو مرتين إدارة السلطة بمفردها عبر الانتخابات".
 
كما أكد أنه يؤيد صعود الإسلاميين للسلطة، مشيرا إلى أن "هناك قوى إسلامية ليبرالية كالتي يعبر عنها قيادات وعناصر في حزب الإصلاح الإسلامي أمثال أمينه العام المساعد عبد الوهاب الآنسي ورئيس الدائرة السياسية محمد قحطان", مؤكدا في الوقت نفسه أن القوى الدولية تخاف من "ديمقراطية الجولة الأولى كالتي حدثت في الجزائر".
ــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت
المصدر : غير معروف