الحريري .. عنوان مرحلة


أعلنت وسائل إعلام لبنانية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في تفجير استهدف موكبه في منطقة عين المريسة بالعاصمة اللبنانية بيروت.
 
وقال تلفزيون المستقبل المملوك للحريري نفسه ومحطة تلفزيون أل بي سي أن الحريري قضى في الانفجار. وأكد مستشفى الجامعة الأميركية مقتل الحريري في الانفجار.
 
ولم يصدر إعلان رسمي حول مصير الحريري لكن وكالة الأنباء الحكومية الرسمية قالت إن الحريري أصيب بجروح بليغة نقل على إثرها إلى المستشفى.
 
نقل مصاب بانفجار بيروت (الفرنسية)
وكانت سيارة مفخخة انفجرت بحي الفنادق غربي العاصمة اللبنانية بيروت مما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا بين قتيل وجريح ووقوع أضرار كبيرة بالمباني  المجاورة لمكان الانفجار. وقال رئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية للجزيرة إن الضحايا بالعشرات.
 
وأظهرت مشاهد بثتها محطات التلفزة اللبنانية جثثا متفحمة وسيارات مشتعلة ودمارا كبيرا في المنطقة. وقالت مصادر الشرطة وشهود عيان إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قتلوا بينهم حراس مرافقون لرئيس الوزراء السابق رفيق الحريري.
 
وتشير المعلومات الأولية إلى الانفجار وقع أمام بنك (HSBC) البريطاني الذي احترق بالكامل وأحدث دمارا في فندق سان جورج المقابل له فيما تكسرت نوافذ عدد من الفنادق المجاورة.
 
وقد طوق الجيش اللبناني المنطقة وهرعت سيارات الإسعاف إلى المنطقة التي غطت سمائها سحب سوداء من الدخان. ولم يعرف حتى الآن الجهة المسؤولة عن الهجوم إلا بعض المصادر الصحفية تشير بأصابع الاتهام إلى جماعات وصفتها بالمتشددة.
 
تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة ليست الأولى التي يشهد فيها لبنان تفجيرات ولكنها تأتي في ظروف توتر سياسي بين الموالين لسوريا والمعارضين لها.

المصدر : الجزيرة + وكالات