البشير للجزيرة نت: نطالب المجتمع الدولي بالشفافية
آخر تحديث: 2005/2/13 الساعة 18:10 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/2/13 الساعة 18:10 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/5 هـ

البشير للجزيرة نت: نطالب المجتمع الدولي بالشفافية

البشير دعا المجتمع الدولي لتقديم الدعم المادي والمعنوي وصولا لتحقيق السلام 
(الفرنسية-أرشيف)

طالب الرئيس السوداني المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عدم إعطاء المتمردين في دارفور إشارات خاطئة تعرقل الوصول إلى حل للأزمة هناك.
 
وقال عمر حسن البشير للجزيرة نت إن حكومته فتحت الأبواب أمام المجتمع الدولي لمعرفة ما يجري في دارفور "استقبلناهم وسهلنا لهم الوصول إلى دارفور لتوصيل العون الإنساني والعمل في المعسكرات دون قيد أو شرط".
 
ودعا المجتمع إلى التعامل بشفافية مع الحكومة والمتمردين فيما يتعلق بالأزمة المعنية، وتقديم الدعم المادي والمعنوي وصولا لتحقيق السلام والاستقرار في الإقليم "فاستقرار السودان يعني استقرار القرن الأفريقي وجزء كبير من أفريقيا جنوب الصحراء".
 
وأكد البشير في رد مكتوب على أسئلة موفد الجزيرة نت ثقته في مقدرة السودانيين على إطفاء نيران ما سماها الفتن التي تحاك ضد السودان سواء في دارفور غربا أو بورتسودان شرقا، والاتجاه نحو تحقيق التنمية العادلة والفاعلة في كل بقاع البلاد.
 
وشدد على أن تبعات السلام أعلى تكلفة من تبعات الحرب والهدم والدمار، لأن "السلام يعني البناء والتعمير المادي والمعنوي.. وبهذا الفهم أعددنا أنفسنا لمقابلة استحقاقات السلام".
 
وأبدى الرئيس السوداني رضاه عن دعم الأشقاء العرب "فهو حاصل ونتطلع إلى المزيد" مثنيا على الدعم العربي للسودان بالمحافل الدولية  والإقليمية "في كل الظروف.. ومن لم تسمح له الظروف بالحضور إلى السودان ظل مستفسرا عن أوضاعه بالاتصالات".



ــــــــــــــــــ
موفد الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة