محامي صدام يتعرض لتهديد ثلاثة أشخاص بمطار بغداد
آخر تحديث: 2005/12/9 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/9 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/9 هـ

محامي صدام يتعرض لتهديد ثلاثة أشخاص بمطار بغداد

الدليمي يعرف هوية مهدديه(الفرنسية-أرشيف)
هدد ثلاثة أشخاص خليل الدليمي رئيس فريق الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين على متن الطائرة التي أقلته من بغداد إلى الأردن.

وأوضح الدليمي الذي كان برفقة عضو هيئة الدفاع عن صدام حسين وزير العدل الأميركي الأسبق رمزي كلارك, أن الأشخاص الثلاثة أبعدوا من الطائرة التي وصلت للعاصمة الأردنية بالفعل. غير أنه لم يذكر كيف هدده الرجال الثلاثة الذين قال إنه يعرفهم جيدا ولكنه يمتنع عن ذكر أسمائهم.

رواية الدليمي أيدها كلارك وقال إن ثلاثة رجال توجهوا بتهديدات مباشرة للدليمي, وأضاف أن قوات الأمن قامت بإخراجهم من الطائرة وعدم السماح لهم بركوبها. وكشف وزير العدل الأميركي الأسبق عن تعرض محامين آخرين من فريق الدفاع للتهديد أثناء جلسات المحاكمة الثلاثة التي جرت في الأيام الماضية.

وأوضح أن ثلاثة رجال كانوا يجلسون في شرفة المحكمة الداخلية وكانوا يهددون محامي الدفاع أثناء الجلسات, غير أنه قال إنه شخصيا لم يتعرض للتهديد. وكان قاضي المحكمة أمر يوم أمس بإخراج رجل كان يجلس في الشرفة بعد أن أطلق إشارات تهديد ضد فريق الدفاع.

وقرر قاضي المحكمة أمس تأجيلها حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري, بعد يوم من المشادات الكلامية داخل قاعة المحكمة بين المتهمين والشهود والادعاء العام.

المصدر : وكالات