قوات الأمن السعودية تخوض عادة اشتباكات عنيفة مع الملاحقين(الفرنسية-أرشيف)

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية السعودية أن قوات الأمن قتلت اليوم عبد الرحمن المتعب المشتبه في انتمائه لتنظيم القاعدة. وقال المتحدث إن المتعب هو المطلوب رقم 4 على لائحة عناصر الملاحقين في المملكة وإنه قتل في اشتباكات بمنطقة القصيم شمال الرياض.

وكانت القصيم قد شهدت أمس الثلاثاء اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل خمسة من رجال الشرطة والمشتبه فيه محمد السويلمي متأثرا بجراحه عقب اعتقاله. ويحمل السويلمي رقم 7 في اللائحة التي تضم 36 شخصا المعلنة في يونيو/ حزيران الماضي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس إن السويلمي أطلق النار على إحدى دوريات الأمن من سيارته قرب مدينة الحجاج شرقي مدينة بريدة كبرى مدن القصيم وقتل رجلي شرطة ثم أطلق النارعلى نقطة تفتيش فقتل ثلاثة آخرين من الشرطة حسب البيان.

"
السعودية تعتقد أن السويلمي متخصص في الإنترنت وأنه ساعد جناح تنظيم القاعدة في السعودية على نشر بيانات على الشبكة العنكبوتية
"
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات السعودية أعلنت في سبتمبر/أيلول الماضي أنها قتلت السويلمي مع أربعة مسلحين آخرين في اشتباكات قرب مدينة الدمام بشرق السعودية. غير أن السويلمي بث على الإنترنت شريطا مصورا يؤكد فيه أنه ما زال على قيد الحياة، مما جعل السلطات تتراجع عن إعلانها.

وتعتقد السلطات السعودية أن السويلمي متخصص في الإنترنت وأنه ساعد جناح تنظيم القاعدة في السعودية على نشر بيانات على الشبكة العنكبوتية.

وتعد قائمة المطلوبين الحالية في السعودية الثانية حيث كانت السلطات هناك قد أصدرت قائمة تضم 26 شخصا في ديسمبر/كانون الأول 2003 تمكنت من قتلهم أو اعتقالهم إلا شخصا واحدا حسبما أعلنت.

وقد تعهد الملك عبد الله بن عبد العزيز بالمضي قدما في الحملة الأمنية على من تسميهم السلطات السعودية الفئة الضالة والقضاء عليهم.

المصدر : وكالات