مرشد الإخوان بمصر ينفي إنكاره لمحارق النازية
آخر تحديث: 2005/12/25 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/25 الساعة 00:40 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/25 هـ

مرشد الإخوان بمصر ينفي إنكاره لمحارق النازية

مرشد الإخوان أكد أنه قصد انتقاد سياسة الغرب في الكيل بمكيالين (الفرنسية -أرشيف) 
نفى المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أن يكون قد أنكر حدوث محارق النازية إبان الحرب العالمية الثانية.

وقال مكتب عاكف في بيان إن تعليقات المرشد العام للجماعة التي أدلى بها الخميس كان الغرض منها إيصال فكرة محددة بخصوص موقف الغرب من الديمقراطية والفلسطينيين.

وأضاف البيان "اقتطعت بعض وسائل الإعلام عبارة من سياقها.. وحملوها معنى لم يقصده وهو أنه ينكر المحرقة التي أقامها النازيون لليهود إبان الحرب العالمية الثانية، والحقيقة أنه لم ينكر وقوعها وإنما استشهد بما حدث لروجيه غارودي.. في الوقت الذي يتغاضى الغرب عن ضحايا الدولة الصهيونية وجرائمها اليومية ضد الفلسطينيين".

ودلل عاكف -الذي حصلت جماعته على 88 مقعدا من أصل 454 في البرلمان المصري في الانتخابات الأخيرة- على عدم تسامح الغرب بمحاكمة الكاتب الفرنسي روجيه غارودي الذي أدين عام 1998 بالتشكيك في محارق النازية والمؤرخ البريطاني ديفد إيرفنج الذي يواجه اتهامات مماثلة في النمسا الشهر القادم.

وأوضح البيان أن عاكف كان بذلك يحتج على سياسة الغرب في "الكيل بمكيالين وعلى ديمقراطية الإقصاء التي يمارسها على أوسع نطاق".

وكان المرشد العام للجماعة قد وصف المحرقة بأنها أسطورة دون أن يتخذ موقفا من إنكارها أو تأكيدها. وانتقد في بيان رسمي ما وصفه بحملة الديمقراطية الغربية على "كل من يرى غير رؤية بني صهيون فيما يخص أسطورة المحرقة".

يأتي ذلك بعد أن رفضت فرنسا تصريحات عاكف وقارنت بينها وبين تصريحات للرئيس الإيراني محمد أحمدي نجاد حول الموضوع. 

وسبق أن وصف الرئيس الإيراني المحرقة النازية بأنها "خرافة" مما أثار موجة من الاستنكار من قبل بعض الدول الغربية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: