تعليق محاكمة نور إثر شجار بين فريق الدفاع
آخر تحديث: 2005/12/12 الساعة 17:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: أنباء عن إصابات بإطلاق نار قرب مبنى السفارة الإسرائيلية في عمان
آخر تحديث: 2005/12/12 الساعة 17:49 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/11 هـ

تعليق محاكمة نور إثر شجار بين فريق الدفاع

نور يؤكد أن محاكمته سياسية (الفرنسية-أرشيف)

علق القاضي الذي ينظر قضية رئيس حزب الغد المصري أيمن نور محاكمته بعد شجار نشب بين أعضاء هيئة الدفاع عن نور والمتهمين الستة معه وتبادلهم سيلا من الشتائم والإهانات.

وقد وقف القاضي عبد السلام جمعة من على كرسيه قائلا "إنه يغادر" في وقت عمد فيه رجال الأمن إلى تهدئة المحامين وأشخاص آخرين كانوا يحضرون المحاكمة.

وبدأ الشجار عندما صاح المحامي أحمد جمعة الذي يدافع عن أحد المتهمين في وجه نور "بأنه يتلقى أوامره من زعماء أجانب"، في ترديد اتهامات من مناصرين للحكومة بأن نور يتلقى دعما من الولايات المتحدة.

وأبلغ محامو نور القاضي بأن عليه أن يوقف جمعة من توجيه الإهانات إلى موكلهم.

وكان من المقرر أن تستمع المحكمة اليوم إلى تعقيب الادعاء على مرافعة رئيس هيئة الدفاع عن أيمن نور التي أدلى بها في الجلسة السابقة أمس الأول السبت، وإلى محاميي المتهمين الستة الآخرين في القضية نفسها.

إضراب
وكان نور أعلن أنه بدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على حبسه قبيل بدء الجلسة الأخيرة لمحاكمته أمام محكمة جنايات القاهرة.

وقال للصحافيين إنه بدأ الإضراب قبل 48 ساعة ولن يوقفه طالما ظل محتجزا، ووصف إيداعه السجن بأنه نوع من الإرهاب والاضطهاد. وأكد نور -الذي يحاكم بتهمة تزوير توكيلات مؤسسي حزبه- مجددا أن القضية تم تلفيقها ضده لأسباب سياسية.

ووضع زعيم حزب الغد قيد الحبس الاحتياطي على ذمة القضية يوم 5 ديسمبر/ كانون الأول الجاري. وهي المرة الثانية التي يدخل فيها السجن هذا العام بعد إلقاء القبض عليه في يناير/كانون الثاني الماضي وإطلاق سراحه بكفالة مالية بعد جدل أثارته انتقادات الإدارة الأميركية لاحتجازه.

وخسر نور مقعده في مجلس الشعب خلال المرحلة الأولى من الانتخابات التشريعية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وكان نور المنافس الأشرس في مواجهة الرئيس حسني مبارك خلال أول انتخابات رئاسية تعددية جرت في مصر في سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: