حماس تتمسك بموعد الانتخابات وترفض تجديد التهدئة
آخر تحديث: 2005/12/10 الساعة 14:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/12/10 الساعة 14:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/11/10 هـ

حماس تتمسك بموعد الانتخابات وترفض تجديد التهدئة

موقف حماس من التهدئة جاء نتيجة استمرار التصعيد الإسرائيلي (الجزيرة)
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مجمل الوضع الفلسطيني لا يشجع على تمديد التهدئة مع إسرائيل والتي تنتهي بنهاية هذا العام.

وقال في مقابلة خاصة مع الجزيرة نت إن تجديد التهدئة في ضوء التصعيد الإسرائيلي "لم يعد مقبولا لا من طرف حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية ولا من جماهير الشعب الفلسطيني".

ورفض مشعل أي تبريرات لتأجيل للانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة يوم 25 يناير/ كانون الثاني، معتبرا أن التأجيل "يأتي في سياق رهن المصلحة الوطنية العامة لصالح مصلحة حزبية معينة".

وحول تأثير الاعتقالات الإسرائيلية في صفوف حماس بالضفة الغربية على مشاركتها بالانتخابات، أكد رئيس المكتب السياسي لحماس أن الاحتلال "سيفشل في كسر إرادة الحركة والحد من تأثيرها في الميدان السياسي كما فشل في الميدان العسكري".

وذكر مشعل أن حركته رتبت لدخول الانتخابات التشريعية بمساحة من التعاون والتحالف مع بعض الأطراف والشخصيات المستقلة، دون أن يحددها.

ورغم أنه أكد أن موقف حركته كان طوال السنوات الماضية هو عدم المشاركة بالحكومات الفلسطينية، فإنه لم يغلق الباب تماما أمام المشاركة بالحكومة المقبلة بعد الانتخابات التشريعية.

المصدر : الجزيرة