مقتل وجرح العشرات في ثلاثة انفجارات بعمان
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/9 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/8 هـ

مقتل وجرح العشرات في ثلاثة انفجارات بعمان


لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب نحو 100 بجراح في سلسلة انفجارات متزامنة ضربت ثلاثة فنادق كبيرة وسط العاصمة عمان، رجحت الشرطة الأردنية أن تكون الانفجارات نجمت عن انتحاريين. 
 
وقد استهدف الانفجار الأول فندق حياة عمان ما أدى إلى تدمير مدخل الفندق ومقتل سبعة أشخاص وجرح آخرين في منطقة جبل عمان. أما الانفجار الثاني فقد استهدف فندق راديسون ساس في نفس المنطقة. كما استهدف الانفجار الثالث فندقا في منطقة الرابية بعمان.
 
وفرضت السلطات الأمنية الأردنية طوقا أمنيا في محيط الفنادق التي تعرضت للتفجيرات وقامت فرق الإنقاذ بإخلاء المصابين من فندق راديسون الذي  يرتاده عادة دبلوماسيون وأوروبيون.
 
وأوضح مراسل الجزيرة في عمان أن الانفجار وقع في راديسون ساس أثناء حفلة زفاف. وأشار إلى أن الفندق سبق أن استهدف في محاولات عام 2000.
 
وذكر رجل أعمال أميركي يقطن في فندق حياة عمان عندما وقع الانفجار أن "قنبلة انفجرت في الصالة". وقال نزيل بريطاني في الفندق "لقد كانت معجزة أننا خرجنا (من الانفجار) بخدش".
 
تأتي الهجمات في وقت أصدرت فيه النيابة العامة في الأردن قرارا ظنيا ضد تنظيم يدعى سرايا خطاب يضم ستة أشخاص "بتهمة التآمر بقصد القيام بأعمال إرهابية" ضد محلات بيع الخمور وأهداف أميركية في الأردن.
 
وقالت مصادر أمنية إن الموقوفين حاولوا شراء مادة السيانيد السامة لقتل أصحاب الخمارات ومن يرتادها.
المصدر : الجزيرة + وكالات