العاهل الأردني يزور الضفة وإسرائيل الأسبوع المقبل
آخر تحديث: 2005/11/8 الساعة 18:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/11/8 الساعة 18:59 (مكة المكرمة) الموافق 1426/10/7 هـ

العاهل الأردني يزور الضفة وإسرائيل الأسبوع المقبل

الملك عبدالله أرجأ زيارة سابقة للضفة وإسرائيل بسبب الظروف الأمنية (الفرنسية-أرشيف) 

أعلن مكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني سيقوم يوم الاثنين القادم بزيارة الضفة الغربية، وليس كما ورد على لسان رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع بأن الزيارة ستكون غدا الأربعاء.

وقالت هذه المصادر إن قريع زل لسانه بدون قصد عندما قال في وقت مبكر اليوم إن العاهل الأردني سيزور الضفة الغربية يوم الأربعاء.

ونفى مصدر في الديوان الملكي رفض ذكر اسمه أي خطة للعاهل الأردني زيارة رام الله يوم الأربعاء، وأشار إلى أنه لا يوجد قرار نهائي بشأن هذه الزيارة التي ربما تشمل أيضا إسرائيل.

وفي إسرائيل توقع مسؤول بوزارة الخارجية طلب عدم الكشف عن اسمه أن يشارك الملك عبدالله الثاني في الاحتفال بذكرى مرور عشر سنوات على اغتيال رئيس الوزراء الأسبق إسحق رابين والذي يصادف يوم الاثنين القادم.

وقال المصدر إن الملك الأردني سيشارك في افتتاح حديقة تحمل اسم والده في مركز إسحق رابين الجديد في تل أبيب.

ولكن المصدر لم يستطع تأكيد حدوث الزيارة، وأضاف "نحن في الشرق الأوسط، وأي شيء يمكن أن يحدث، ليس هناك أي ضمانة".



وكان العاهل الأردني أرجأ الشهر الماضي زيارة لإسرائيل والأراضي الفلسطينية بسبب تردي الأوضاع الأمنية في المنطقة، وقال مروان المعشر نائب رئيس الوزراء الأردني آنذاك إن الاتصالات جارية لتحديد موعد جديد لهذه الزيارة، التي جاءت بطلب من الرئيس الأميركي جورج بوش. يذكر أن الملك عبد الله التقى الرئيس الفلسطيني الشهر الماضي في عمان.

المصدر : وكالات