القادة الأميركيون يسعون لتعزيز الأمن في القرن الأفريقي(الفرنسية)
صنعاء-عبده عايش
أجرى قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جون أبي زيد محادثات في صنعاء مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وعدد من كبار المسؤولين. وتناولت المحادثات سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين

كما يصل إلى صنعاء الأحد القائد الجديد للقوات الأميركية بالقرن الأفريقي الجنرال جور ملي للقاء مسؤولين بوزارتي الدفاع والداخلية بشأن التعاون في مجال التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات والمعلومات، إضافة إلى مكافحة ما يسمى الإرهاب.

كما يجري الأحد أيضا قائد القوات الفرنسية في منطقة القرن الأفريقي محادثات في صنعاء تركز على تعزيز التعاون العسكري وتطوير برامج التدريب وتبادل المعلومات الأمنية في إطار خطة الحفاظ على الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وجنوب البحر الأحمر.

وتأتي زيارات القادة العسكريين الأميركيين والفرنسيين لصنعاء في وقت حذرت فيه الولايات المتحدة الأميركية السفن من المرور قرب السواحل اليمنية الجنوبية والسواحل الصومالية وذلك تخوفا من تزايد أعمال القرصنة في هذه المنطقة.

وذكرت السفارة الأميركية في كينيا في بيان تناقلته وكالات الأنباء أن القراصنة هاجموا سفنا كانت تبحر قرب سواحل اليمن والصومال من بينها يخت يحمل مسافرين غالبيتهم أميركيون في الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.
_________________
مراسل الجزيرة نت.

المصدر : الجزيرة